عربي

"سوريا الديمقراطية" تقطع الطريق بين الرقة ودير الزور

2017/3/6 الساعة 18:02 (مكة المكرمة)

قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على ست قرى في ريفي الرقة ودير الزور (ناشطون)

أفادت مصادر للجزيرة بأن ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على ست قرى في ريفي الرقة ودير الزور، وقطعت الطريق الواصل بين المدينتين.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- عبر موقعها الرسمي على الإنترنت إن سيطرتها على هذه القرى بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية وبدعم من طائرات التحالف الدولي.

ويمثل ذلك إنجازا كبيرا لقوات سوريا الديمقراطية في حملة متعددة المراحل بدأت منذ نوفمبر/تشرين الثاني لتطويق قاعدة عمليات التنظيم بمدينة الرقة (شمال سوريا) والسيطرة عليها في نهاية الأمر.

وقال مصدر عسكري كردي إن تقدم قوات سوريا الديمقراطية يعني أن كل الطرق البرية للخروج من الرقة أصبحت الآن مقطوعة، وأن الطريق الوحيد المتبقي يقع عبر نهر الفرات جنوبا، وأضاف "هذا انتصار كبير، لكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه".

وقوات سوريا الديمقراطية تحالف لمقاتلين أبرزهم وحدات حماية الشعب الكردية وتتلقى دعما جويا من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ودعما على الأرض من قوات خاصة تابعة للتحالف.

ومشاركة وحدات حماية الشعب في الحملة من أجل السيطرة على الرقة نقطة خلاف رئيسية بين الولايات المتحدة وحليفتها تركيا.

ويسيطر تنظيم الدولة منذ عام 2014 على الرقة وعلى كامل محافظة دير الزور باستثناء أجزاء من مركز المحافظة والمطار العسكري القريب منها.

المصدر : الجزيرة + وكالات


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية