عربي

المقاومة اليمنية تحكم سيطرتها على يختل الساحلية

2017/2/23 الساعة 20:04 (مكة المكرمة)

الجيش اليمني استعاد مؤخرا السيطرة على مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر (الجزيرة)

أفادت مصادر ميدانية بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية مدعومة من التحالف العربي أحكمت سيطرتها اليوم الخميس على منطقة يَختَل الساحلية (شمال مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز).

وقتلت قوات الجيش والمقاومة عشرة من أفراد مليشيا الحوثي وقوات صالح وأسرت 15 منهم في المعارك على جبهة الساحل الغربي لليمن، وأفادت المصادر بأن المقاومة بدأت حملة تمشيط وتأمين المناطق التي سيطرت عليها.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس الأركان اليمني خارج مدينة المخا بصاروخ أطلقته مليشيا الحوثي.

وكانت قوات الجيش والمقاومة توغلت في شمال المخا باتجاه الطريق المؤدية إلى الخوخة بالحديدة، وشرقا باتجاه الطريق المؤدية إلى تعز.

وقالت مصادر بالمقاومة إن عددا من القتلى سقطوا في صفوف "الانقلابيين"، كما دُمرت منصات إطلاق صواريخ لهم بغارات للتحالف العربي قرب معسكر خالد بمديرية موزع (غربي تعز).

وسيطرت قوات الجيش والمقاومة في الأيام القليلة الماضية على محطة الكهرباء شمال المخا، كما توجهت شرقا إلى جبل النار الإستراتيجي في مديرية موزع (غرب تعز)، وسيطرت على محيطه بالكامل.

وأفاد الجيش الوطني في بيان بأنه تمكن من تطهير أجزاء كبيرة من جبل النار، كما أكد مقتل عشرات الحوثيين -بينهم قيادي ميداني- في الاشتباكات وفي غارات للتحالف العربي.

يذكر أن المخا مدينة تطل على البحر الأحمر، كما تقع قرب مضيق باب المندب الذي تمر منه السفن المحملة بالنفط باتجاه العديد من الدول.

واستعادت الحكومة الشرعية مدينة المخا الشهر الماضي بعد أسابيع من المعارك العنيفة حول مينائها الإستراتيجي.

المصدر : الجزيرة + وكالات


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية