عربي

الجيش التركي يواصل حملته ضد تنظيم الدولة شمالي سوريا

2017/1/4 الساعة 15:15 (مكة المكرمة)

الجيش التركي أعلن مقتل 24 عنصرا من تنظيم الدولة في سوريا خلال يومين (الجزيرة-أرشيف)

أعلن الجيش التركي أن قواته قتلت ستة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ودمرت 104 أهداف للتنظيم في سوريا خلال اشتباكات دارت ضمن عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صدر عن هيئة الأركان التركية اليوم الأربعاء أن القوات التركية تواصل عملية درع الفرات شمالي سوريا؛ "من أجل تقديم الدعم لقوات التحالف الدولي، وتأمين حدودها من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش (تنظيم الدولة)".

وأوضح البيان مقتل ستة عناصر للتنظيم في اشتباكات وقصف مدفعي أمس الثلاثاء، إلى جانب تدمير 104 أهداف للتنظيم في قصف مدفعي للجيش التركي وغارات جوية لمقاتلاته بمحيط مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة (شمالي سوريا).

وكان الجيش التركي أعلن في بيان مشابه أمس الثلاثاء مقتل 18 عنصراً من تنظيم الدولة وإصابة 37 آخرين، معظمهم إصاباتهم خطيرة، في اشتباكات مع الجيش السوري الحر جرت أمس الأول الاثنين بالقرب من مدينة الباب في إطار عملية درع الفرات أيضا.

وأوضح أنه تم أيضا في إطار العملية قصف 150 هدفا تابعا لتنظيم الدولة في المنطقة بالمدفعية التركية؛ مما أسفر عن تدمير العديد منها. وذكر البيان أن المقاتلات التركية قصفت أربعة أهداف للتنظيم في مدينة الباب وبلدة بزاعة (شمالي سوريا)؛ مما أدى إلى تدميرها.

ودعمًا لقوات الجيش الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب الماضي حملة عسكرية بمدينة جرابلس (شمال سوريا) تحت اسم "درع الفرات".

وترى تركيا أن تلك العملية "نجحت في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم داعش، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء".

المصدر : وكالات


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية