fpo
الصفحة الرئيسية للموقع
تقارير وحوارات
fpo
ضحايا الانقسام الفلسطيني.. تعويض وعدالة انتقالية
تعبر عائلة المواطن الفلسطيني صبح عن سعادتها، كونها واحدة من العائلات التي شاركت في المصالحة المجتمعية، ووقعت اتفاقا يقضي بعدم مطالبتها بأي حقوق عن الضرر الذي لحق بها.
fpo
إغلاق المطارات.. الموت البطيء لمرضى اليمن
يكاد اليأس يقضي على آخر بذرة أمل في حياة محمد الصبيحي (50 عاما) وقد عجز عن السفر للعلاج من مرض السرطان، إثر قيود يفرضها التحالف العربي على المجال الجوي اليمني.
طب وصحة
fpo
ولادة طفل يزن 6 كيلوغرامات في روسيا
ولد طفل ضخم في أحد مستشفيات مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، وبلغ وزنه حوالي ستة كيلو غرامات.
fpo
البطاطس الأرجوانية تقي من سرطان القولون
أفادت دراسة حديثة بأن زيادة تناول البطاطس الأرجوانية اللون وغيرها من الخضروات والفاكهة الملونة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
المعرفة
fpo
التطرف يربح في انتخابات ألمانيا برداء جديد
وحدهم متطرفو أقصى اليمين من رقصوا حتى الصباح بعد إعلان نتائج الانتخابات الألمانية، وتحديداً أنصار النسخة المطورة من التطرف اليميني التي برزت برداء جديد وتحمل العنوان المضلِّل "البديل لألمانيا".
fpo
دي ميستورا وسؤال النصر والهزيمة في سوريا
أثارت التصريحات غير الموفَّقة التي أدلى بها المبعوث الدولي إلى مؤخرا قائلا إن المعارضة السورية لم تنتصر في الحرب؛ ردودَ فعل قوية وغاضبة في أوساط المعارضة، باعتباره تجاوز حدود مهمته.
علوم وتكنولوجيا
fpo
الروبوتات تبدأ بتعلم المشي الطبيعي
طوّر باحثون سويسريون روبوتا يستطيع المشي بطريقة طبيعية من خلال تزويده بمفاصل مرنة قابلة للتمدد وخوارزميات تحكم تساعده على فهم جسده وإدراك التناسق في حركته وبنيته.
fpo
ميشيلين تطمح لإعادة ابتكار إطار السيارة
كشفت ميشيلين عن نموذج إطار مطبوع بطريقة الطباعة المجسمة مكون من مواد قابلة للتحلل ومفرغ من الهواء ويدوم طويلا جدا، وتقول إنه مثالي للسيارات الذاتية القيادة، إن تجاوزت صعوبات تصنيعه.
حريات وحقوق
fpo
تدهور حالة الصحفي تيسير النجار المعتقل بالإمارات
أكد مصدر مقرب من عائلة الصحفي الأردني تيسير النجار المعتقل في دولة الإمارات تدهور حالته الصحية على نحو متسارع.
هيومن رايتس: مجلس الأمن تجاهل انتهاكات القوات العراقية
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن مجلس الأمن ضيّع فرصة للتصدي لجرائم الحرب والانتهاكات التي ارتكبتها كل أطراف النزاع في العراق، بقراره توثيق الجرائم المنسوبة لتنظيم الدولة الإسلامية دون غيره.
الاقتصاد والأعمال
fpo
تقرير: الفقاعات المالية ليست بالضرورة سيئة
ذكر تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال أن الفقاعات المالية يمكن أن يكون لها دور في دفع الاستثمارات بالقطاعات الاقتصادية الناشئة، لذلك فهي ليست أشياء سيئة دائما.
قطر تورد الغاز الطبيعي المسال لبنغلاديش
وقعت شركة "راس غاز" اتفاقية لبيع الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عاما مع شركة بنغلاديش للنفط والغاز والمعادن "بتروبنغلا"، وفق ما ذكره بيان لـ"راس غاز".
جولة الصحافة
fpo
باحث: لا بديل لحل الدولتين بفلسطين ولا مفر منه
قال باحث فلسطيني إن القبول بحل الدولتين هو التنازل النهائي الذي قدمه الفلسطينيون ولا وجود لبديل له لأن حل الدولة الواحدة غير عملي ويلغي كل التاريخ.
نيويورك تايمز: مستقبل الأسد أفضل من أي وقت
أورد تقرير لنيويورك تايمز اليوم الاثنين أنه ورغم أن الحرب السورية التي استغرقت ست سنوات لا تزال مستمرة فإن مستقبل بشار الأسد يبدو آمنا أكثر من أي وقت مضى.
البرامج
fpo
تونس والحرب على الفساد
أربعون ألف فرصة عمل سنوية ضحية الفساد في تونس.. كيف يضيع 20% من الناتج القومي التونسي؟ وما جدية تحذير خبراء من وصول الفساد إلى عصب مؤسسات الدولة؟
21:38 - 25/09/2017
fpo
ما التداعيات الإقليمية المحتملة لاستفتاء كردستان العراق؟
ناقش برنامج "ما وراء الخبر" التداعيات الإقليمية المحتملة لاستفتاء إقليم كردستان العراق.
21:05 - 25/09/2017
fpo
نشرة الثامنة-نشرتكم 25/09/2017
تفاعل كبير مع هاشتاغ كردستان مع قرب إعلان نتائج الاستفتاء.. صدمة سعودية باحتفالات العيد الوطني، استعارات من القرآن في الغناء والجلوس على كلمة التوحيد تثير موجة احتجاجات إلكترونية.
20:35 - 25/09/2017
fpo
غسان سلامة: نريد تحويل ليبيا لجمهورية المؤسسات
استضاف برنامج "لقاء اليوم" المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة للحديث عن الأزمة الليبية وخطته القاضية بإدخال تعديلات على تعديل اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين.
20:14 - 25/09/2017
ثقافة وفن
fpo
تمديد "نسيج الإمبراطوريات" بالدوحة بعد إقبال كبير
سجلت أعداد الزائرين لمعرض "نسيج الإمبراطوريات.. زخارف وحرفيون بين تركيا، إيران والهند" في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة رقما قياسيا تخطى تسعين ألف زائر منذ انطلاقه حتى الآن.
fpo
معرض فني دولي بإسطنبول شعاره "الجار الطيب"
اختار منظمو "بينالي إسطنبول" -وهو أهم فعالية للفن المعاصر في تركيا- شعار "الجار الطيب" للدورة الحالية التي تتضمن أعمالا فنية تجسد أزمة المهاجرين والتنوع الثقافي والتغيرات البيئية.
منوعات
fpo
التعلق الشديد بالهاتف يضر عملك
إذا كنت لا تستطيع الابتعاد عن هاتفك الذكي فسيتأثر عملك في النهاية، بحسب دراسة جديدة أعدتها جامعة أولم الألمانية.
"جزارة الدكتور".. بيطريات يبعن اللحم بصعيد مصر
افتتحت ثلاث طبيبات بيطريات محل جزارة وسط بني سويف بصعيد مصر في مشروع بات حديث مدينتهن بعد أن تحررن من التقاليد ونافسن في مهنة تعد حكرا على الرجال.
جميع حقوق النشر محفوظة 2017 م ( انظر اتفاقية استخدام الموقع )