النشرة الدوريه
fpo
الصفحة الرئيسية للموقع

تاريخ النشرة: الخميس 1439/10/15 هـ - الموافق 28/06/2018 م

(آخر تحديث) الساعة 0:28 (مكة المكرمة)، 21:28 (غرينتش)

الأخبار
news
هل تعرقل إسرائيل نووي السعودية؟
أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز أنه واثق من أن واشنطن لن تخفف معايير منع الانتشار النووي في أي اتفاق نووي مع السعودية، صرح بذلك بعد اجتماعه مع مسؤولين أميركيين.
27/06/2018 - 09:21
news
حماس تتهم السلطة بتمرير صفقة القرن
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الوطنية في رام الله بالمساهمة في تمرير وتنفيذ "صفقة القرن "عبر استمرار فرض العقوبات على قطاع غزة.
27/06/2018 - 11:21
fpo
إسرائيل.. مخصصات الشهداء والأسرى مقابل الضرائب
أقرت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اليوم الأربعاء مشروع قانون لاقتطاع ما يعادل مخصصات السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى من الضرائب الفلسطينية، وقد اعتبرته الجهات الفلسطينية قرصنة.
27/06/2018 - 16:08
fpo
حكومة هادي تريد تسلم الحديدة بأكملها وليس مطارها فقط
قالت مصادر للجزيرة إن المبعوث الأممي أبلغ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي موافقة الحوثيين على إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة، وذلك خلال زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن.
مواضيع و قضايا: الأزمة في اليمن
27/06/2018 - 15:01
fpo
دي ميستورا: جنوب سوريا يتجه نحو مصير الغوطة
أبدى دي ميستورا مخاوفه من أن يلقى جنوب سوريا مصير الغوطة الشرقية، حيث يواصل النظام قصف درعا متسببا بسقوط قتلى، تزامنا مع إدراج النظام بالقائمة الأممية السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.
مواضيع و قضايا: الحرب في سوريا
27/06/2018 - 17:21
fpo
القوى الكبرى تطالب بإعادة حقول النفط الليبية للشعب
عبرت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا عن قلقها من خروج حقول النفط الليبية عن سيطرة شركة النفط الوطنية، وأعلنت الحكومة غير المعترف بها دوليا تسلمها موانئ النفط من قوات حفتر.
مواضيع و قضايا: الأزمة في ليبيا
27/06/2018 - 19:37
fpo
مونديال روسيا في درعا.. مباريات باللون الأحمر
بنوع من التهكم، تنقل صفحات مؤيدة للنظام السوري أخبار الموت القادم من درعا وتقارنها بالمونديال، وتتداخل الأخبار والتعليقات المنشورة بين تشجيع روسيا ومنتخبها بكأس العالم وبين الإشادة بقصف طائراتها لدرعا.
27/06/2018 - 18:44
تقارير وحوارات
fpo
"صيف بلا حوادث".. حملة قطرية لخفض وفيات الطرق
رغم الانخفاض الكبير بمعدل وفيات حوادث الطرق في قطر بعد الوصول إلى 5.4 حالات وفاة لكل 100 ألف نسمة العام الماضي، تتواصل حملة "صيف بلا حوادث" للحد من وفيات الحوادث.
fpo
مبادرة الرئيس تعمق خلافات "الإرث" بتونس
لم يفلح إعلان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي طرح مشروع قانون يتعلق بالمساواة في الميراث في إنهاء الجدل، فرغم تأكيد البعض بأن ذلك يكرّس العدالة يرى آخرون أنه يفكك الأسرة.
طب وصحة
fpo
حلول تحارب مرض "جلد الدجاجة".. تعرف عليها
يؤدي مرض جلد الدجاجة إلى ظهور بثور صغيرة حمراء وبيضاء على العضد والفخذ، مما يجعل ملمس الجلد خشنا ومظهره قبيحا، لكن محاربة هذا المرض ليست أمرا عسيرا.
fpo
هل يستدعي تنميل اليد زيارة الطبيب؟
قد يكون الشعور بتنميل في اليد أثناء الليل مؤشرا على الإصابة ببعض الأمراض، فما أسباب الشعور بتنميل اليد؟ و هل يستدعي ذلك مراجعة الطبيب؟
المعرفة
fpo
كيف تتعلم أوروبا الكف عن القلق وحُب القوة؟
ربما نجح الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في تجنب حرب تجارية الشهر الماضي، لكن التحديات التي تواجه الاتحاد الأوروبي تظل بعيدة عن الحل.
fpo
أثمان الدخول في الكواليس الدولية
ما أعنيه بالكواليس الدولية هو مختلف اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات السرية والعلنية وما يجري فيها من مناقشات ومداولات بين مختلف الأطراف وما قد ينتج عنها من تفاهمات واتفاقيات.
علوم وتكنولوجيا
fpo
الشبكات الاجتماعية من نشر الديمقراطية إلى محاربتها
كيف تحولت الشبكات الاجتماعية من وسيلة لنشر الديمقراطية خلال ثورات الربيع العربي إلى أداة بيد السياسيين لتقويضها في الانتخابات الأميركية الأخيرة؟ مقال في موقع تكنولوجي ريفيو.
fpo
غوغل تسجل تحركاتك شئت أم أبيت
ربما تعلم أن الوصول إلى موقعك في خرائط غوغل يتيح للشركة رصد تحركاتك اليومية بشكل كامل، لكن تعطيل "تاريخ الموقع" في إعدادات التطبيق لا يمنعها أيضا من القيام بذلك.
حريات وحقوق
fpo
ووتش: البحرين تريد المرتبة الأولى في نزع الجنسية
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات البحرينية إلى إعادة الجنسية لمئات المواطنين الذين نزعتها عنهم، بأوامر تنفيذية أو قرارات محاكم منذ عام 2012.
تجديد اعتقال الصحفي المصري يوسف حسني
جددت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الأحد حبس الصحفي يوسف حسني 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة الانضمام إلى "جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة".
الاقتصاد والأعمال
fpo
نصائح لدعم الليرة التركية في مواجهة الدولار
أوقفت إجراءات المركزي التركي تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار وأعادتها للتعافي، لكنها لم توقف سيلاً من الاقتراحات والنصائح التي تغص بها وسائل الإعلام المحلية لاستعادة قيمة الليرة أمام الدولار.
هل انحسرت أزمة الليرة التركية؟
تشير الكثير من القراءات إلى أنه من المبكر التعرف على المسار الذي سيسلكه سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار، رغم اتساع نطاق التفاؤل وتوقعات الخبراء بأن تواصل الليرة تعافيها.
جولة الصحافة
fpo
إيكونومست: "طيش" ابن سلمان يضر ببلاده وسمعتها
قالت مجلة إيكونومست إن "طيش" ولي العهد السعودي يضر ببلاده دون مبرر، ودعت حلفاءه الغربيين لنصحه بالتهدئة والتوقف عن تدمير بلاده وسمعتها، وإذا لم يستطيعوا فعليهم الامتناع عن بيعه السلاح.
دبلوماسي أميركي: واشنطن لا تقوى على خسارة تركيا
قال مسؤول أميركي سابق بالخارجية ومجلس الأمن القومي متخصص بالشؤون التركية إن بلاده لا تستطيع التخلي عن أنقرة وستخسر كثيرا.
البرامج
fpo
تيار الإسلام السياسي.. التجربة والصراع والمستقبل
وفّرت الظروف التي نشأت مع اندلاع ثورات الربيع العربي وما نتج عنها من تحولات في المنطقة العربية، عواملَ مناسبةً لتصدر تيار الإسلام السياسي واجهة الأحداث في عدد من الدول العربية.
21:51 - 16/08/2018
fpo
لماذا تلجأ السعودية إلى محاكمة المعتقلين سريا؟
تساءلت الحلقة عن الأسباب التي تُلجئ السلطات السعودية إلى عقد محاكمات سرية للمعتقلين بدل تقديمهم لمحاكمات علنية، والمخاطر التي تترتب على مثول المعتقلين أمام هذه المحاكم، والمطلوب لضمان حماية حقوقهم.
19:45 - 16/08/2018
fpo
نشرة الثامنة- نشرتكم 2018/8/16
استمرار الترحيب العربي والتركي على منصات التواصل بعد قرار قطر استثمار 15 مليار دولار في تركيا.
19:13 - 16/08/2018
fpo
ابن رعد: نجمع الأدلة حول مجزرة صعدة
قال زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان إن موظفي مكتبه يقومون بجمع الأدلة حول الهجوم على حافلة تقل تلاميذ في صعدة الخميس الماضي، مما أدى لمقتل وجرح العشرات.
17:03 - 16/08/2018
ثقافة وفن
fpo
الموت يغيّب المغنية الأميركية الشهيرة أريثا فرانكلين
توفيت المغنية الأميركية أريثا فرانكلين صاحبة الصوت القوي ملكة موسيقى السول مساء أمس الخميس عن عمر بلغ 76 عاما، بعد معاناة من سرطان البنكرياس.
fpo
رحيل الفنان التشكيلي الفلسطيني سمير سلامة
نعت وزارة الثقافة الفلسطينية الفنان التشكيلي سمير سلامة (74 عاما) الذي حمل رسالة فلسطين بلوحاته إلى العالم، عبر المنافي المتعددة التي حط فيها، وكان آخرها باريس.
منوعات
fpo
ويل لأدمغة الموظفين من ساعات الجلوس الطويلة
وفقا لدراسة حديثة فإن جلوس الموظف لساعات متواصلة، يؤدي لانخفاض تدفق الدم للدماغ، ولكن النهوض من المكتب بعد كل نصف ساعة والمشي لدقيقتين فقط كفيل أن يبعد عنه هذه المخاطر.
ادعى وجود قنبلة على طائرة ليلحق بالرحلة
لجأ مواطن فرنسي يقيم في بريطانيا إلى خدعة لتأجيل إقلاع طائرته بعد تأخره عن موعدها، حيث أبلغ السلطات بوجود قنبلة على متنها، مما تسبب في الحكم عليه بالسجن عشرة أشهر.
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 م ( انظر اتفاقية استخدام الموقع )