النشرة الدوريه
fpo
الصفحة الرئيسية للموقع

تاريخ النشرة: الخميس 1439/10/14 هـ - الموافق 28/06/2018 م

(آخر تحديث) الساعة 0:28 (مكة المكرمة)، 21:28 (غرينتش)

الأخبار
news
هل تعرقل إسرائيل نووي السعودية؟
أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز أنه واثق من أن واشنطن لن تخفف معايير منع الانتشار النووي في أي اتفاق نووي مع السعودية، صرح بذلك بعد اجتماعه مع مسؤولين أميركيين.
27/06/2018 - 09:21
news
حماس تتهم السلطة بتمرير صفقة القرن
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الوطنية في رام الله بالمساهمة في تمرير وتنفيذ "صفقة القرن "عبر استمرار فرض العقوبات على قطاع غزة.
27/06/2018 - 11:21
fpo
إسرائيل.. مخصصات الشهداء والأسرى مقابل الضرائب
أقرت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اليوم الأربعاء مشروع قانون لاقتطاع ما يعادل مخصصات السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى من الضرائب الفلسطينية، وقد اعتبرته الجهات الفلسطينية قرصنة.
27/06/2018 - 16:08
fpo
حكومة هادي تريد تسلم الحديدة بأكملها وليس مطارها فقط
قالت مصادر للجزيرة إن المبعوث الأممي أبلغ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي موافقة الحوثيين على إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة، وذلك خلال زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن.
مواضيع و قضايا: الأزمة في اليمن
27/06/2018 - 15:01
fpo
دي ميستورا: جنوب سوريا يتجه نحو مصير الغوطة
أبدى دي ميستورا مخاوفه من أن يلقى جنوب سوريا مصير الغوطة الشرقية، حيث يواصل النظام قصف درعا متسببا بسقوط قتلى، تزامنا مع إدراج النظام بالقائمة الأممية السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.
مواضيع و قضايا: الحرب في سوريا
27/06/2018 - 17:21
fpo
القوى الكبرى تطالب بإعادة حقول النفط الليبية للشعب
عبرت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا عن قلقها من خروج حقول النفط الليبية عن سيطرة شركة النفط الوطنية، وأعلنت الحكومة غير المعترف بها دوليا تسلمها موانئ النفط من قوات حفتر.
مواضيع و قضايا: الأزمة في ليبيا
27/06/2018 - 19:37
fpo
مونديال روسيا في درعا.. مباريات باللون الأحمر
بنوع من التهكم، تنقل صفحات مؤيدة للنظام السوري أخبار الموت القادم من درعا وتقارنها بالمونديال، وتتداخل الأخبار والتعليقات المنشورة بين تشجيع روسيا ومنتخبها بكأس العالم وبين الإشادة بقصف طائراتها لدرعا.
27/06/2018 - 18:44
تقارير وحوارات
fpo
امريحة.. قرية صامدة أمام قهر الاحتلال
تعيش قرية امريحة على الطريق الواصل بين جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية حصارا مطبقا من جميع الجهات، بواقع المستوطنات والسياج الفاصل، والطرق الالتفافية التي يعبرها المستوطنون.
fpo
من مراكز الأبحاث إلى شائعات تويتر.. نموذج إسرائيلي للتطبيع
بموازاة حراك التطبيع بين إسرائيل وأنظمة عربية، تنشط شخصيات إسرائيلية بمواقع التواصل لتطبيع الشارع العربي، ومنها الباحث إيدي كوهين الذي لم تمنعه صفته الأكاديمية عن لعب الأدوار التقليدية للصحافة الصفراء.
طب وصحة
fpo
تمويل بـ429 مليون دولار من البنك الدولي.. ناشطون يسخرون من حملة التهاب سي بمصر
عبّر ناشطون بمواقع التواصل عن استغرابهم وسخريتهم بعد ورود أنباء عن مبادرة للحد من فيروس "سي" أطلقتها وزارة الصحة المصرية، بتمويل من البنك الدولي بلغت قيمتها 429 مليون دولار.
fpo
يشيخ ببطء.. 7 حقائق غير معروفة عن جسم الرجل
يخفي جسم الذكر العديد من المفاجآت، إذ لا تزال بعض خصوصياته غير معروفة إلى حد كبير، ليس لدى النساء فحسب، بل وللرجال أنفسهم.
المعرفة
fpo
لماذا تصورت جماعة بن سلمان أن عداوة الإسلام مؤهِّلة لحكم المسلمين؟
تُصاب الحضارات الكبيرة بالعصاب الطويل المدى حين يُفاجئها التاريخ بما لم تتحسب له بأي مستوى، كما حدث في هجمات 11 سبتمبر/أيلول التي لا تزال مُسيطرة على مكونات الفكر السياسي الغربي.
fpo
وقائع تطبيعية بأموال سعودية.. سكة حديد حيفا/الرياض نموذجا
تأتي أشكال التطبيع المتواترة -التي تبرز كل يوم عربيا- لتُضعف المناعة في الحالة العربية إجمالاً، وفي الجسم الفلسطيني المُتخم بالجراح، والمحاصر من دولة الاحتلال في القطاع وحتى الضفة الغربية ثانياً.
علوم وتكنولوجيا
fpo
خمس مزايا جديدة قادمة لواتساب.. تعرف عليها
تخطط شركة واتساب لطرح خمس مزايا جديدة في تطبيقها للمراسلة، الذي يزيد عدد مستخدميه على المليار شخص، ومن بين هذه المزايا نمط الوضع المظلم المماثل لما يوجد في يوتيوب وتويتر.
fpo
بعد الصين وترامب.. غوغل في مواجهة بوتين
حظرت الصين غوغل، ثم جاء ترامب وهددها واتهمها بالتحيز. والآن بوتين يحذر عملاق البحث من الاستمرار في عرض نتائج لا تتوافق مع رغبة السلطات الروسية، فهل تخضع غوغل لهذه الضغوط؟
حريات وحقوق
fpo
مخاوف من نشوء جيل من السوريين بلا جنسية
يحذر ناشطون من نشوء جيل من السوريين بلا جنسية؛ مما يعني حرمانهم من أبسط حقوق الإنسان، وهي مشكلة لا يبدو أنها تحظى باهتمام الساعين إلى إيجاد حل للأزمة السورية.
تقرير يرصد تدهور حقوق الإنسان في السعودية
نشرت منظمة القسط لحقوق الإنسان في السعودية تقريرا بشأن وضع حقوق الإنسان في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
الاقتصاد والأعمال
fpo
وزير إيراني: مخاطر خارجية وداخلية تهدد بقاء أوبك
نبه وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إلى وجود مخاطر مرتبطة بعوامل خارجیة وداخلیة تهدد بقاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).
وكالة الطاقة تحذر من عجز بسوق النفط في 2019
توقعت وكالة الطاقة الدولية أن تتحول سوق النفط العالمية إلى العجز في وقت أقرب من المتوقع؛ بفعل اتفاق الإنتاج بين أوبك وروسيا وآخرين، بالإضافة إلى قرار كندا خفض المعروض.
جولة الصحافة
fpo
ناشونال إنترست: على واشنطن فرض شروطها على الرياض بحرب اليمن
على أميركا أن توقف دعمها غير المشروط للسعودية بحرب اليمن وتنهج نهجا واقعيا يستفيد من الضغط الدولي على الرياض حاليا، وذلك بعرض صفقة غير قابلة للتفاوض لتغيير السلوك السعودي باليمن.
واشنطن بوست: جماعات ضغط ممولة من السعودية حجزت 500 غرفة بفندق ترامب
دفعت جماعات ضغط ممولة من السعودية أموالا نظير حجز خمسمئة غرفة بفندق مملوك لترامب بواشنطن خلال شهر من فوزه بانتخابات 2016، وفقا لمنظمي رحلات سياحية ووثائق حصلت عليها "واشنطن بوست".
البرامج
fpo
هل ستصمد أوبك أمام التحديات أم تتفكك؟
ناقشت حلقة سيناريوهات مستقبل منظمة أوبك في ظل ما تتعرض له من ضغوطات بشأن خفض الإنتاج، وكيف سيؤثر خروج قطر من المنظمة.
21:56 - 13/12/2018
fpo
اتفاق السويد بشأن اليمن.. هل هو صنيعة الرياض وواشنطن؟
ناقش "ما وراء الخبر" في حلقته بتاريخ (2018/12/13) أبعاد مشاورات السويد بشأن الوضع السياسي والمدني وعلى الأطراف الإقليمية في اليمن، وتساءلت عن كيفية توصل فرقاء الأزمة إلى تلك الاتفاقيات.
21:13 - 13/12/2018
fpo
على منصات التواصل: انتهاء المشاورات اليمنية.. وشهداء الضفة رثاء وفرح
رصدت نشرتكم القضايا الأكثر تداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدر وسم #مشاورات_السويد التي انتهت اليوم بين فرقاء اليمن، و التفاعل الفلسطيني باستشهاد أشرف نعالوة وصالح البرغوثي وعملية الطعن بالقدس.
19:13 - 13/12/2018
fpo
تيمو سويني: اغتيال خاشقجي خطأ كبير ومكلف.. وحرب اليمن عار يجب وقفه
استضافت هذه الحلقة وزير الخارجية الفنلندي لبحث السياسة الخارجية لفنلندا تجاه الشرق الأوسط، وأبعاد قرارها وقف تصدير الأسلحة للسعودية والإمارات بسبب حرب اليمن وجريمة قتل خاشقجي؛ إضافة إلى قضايا أخرى.
21:53 - 12/12/2018
ثقافة وفن
fpo
غوغل يحتفل بذكرى ميلاد الجزائرية "باية" ملهمة بيكاسو
في ذكرى ميلادها الـ87 احتفل محرك البحث غوغل بالفنانة التشكيلية الجزائرية باية محيي الدين ملهمة الرسام الإسباني الشهير بابلو بيكاسو.
fpo
بشار الأسد يخطئ مجددا بحق العروبة.. هكذا تحدث عن تاريخ اللغة
"اللغة العربية تطورت من السريانية إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن"، هكذا قال رئيس النظام السوري بشار الأسد في حواره لصحيفة عُمان، لكنه أخطأ مرة أخرى بحق العروبة.
منوعات
fpo
احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين
تستعد محافظة البصرة لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد بعد أن امتلأت أسواقها المحلية بمختلف السلع والمستلزمات الخاصة بإحياء هذه المناسبة، التي فقدت بهجتها الحقيقية مع غياب المكون المسيحي عن حياة المدينة.
شارع المعز بالقاهرة.. حين يمتزج العشق بالتاريخ
في قلب القاهرة، ووسط صخبها، تمتزج الحضارة الإسلامية بمختلف مدارسها؛ لتشكل أكبر متحف مفتوح للعمارة والآثار الإسلامية بالعالم، إنه شارع المعز لدين الله الفاطمي أو الشارع الأعظم أو القصبة الكبرى.
جميع حقوق النشر محفوظة 2018 م ( انظر اتفاقية استخدام الموقع )