fpo
الصفحة الرئيسية للموقع
تقارير وحوارات
fpo
مساع إماراتية لاستنساخ تجربة "الحزام الأمني" بتعز
تعمل الإمارات -التي تقود مع السعودية التحالف العربي باليمن- منذ أشهر على استكمال ترتيباتها لفرض ما تسمى "قوات الحزام الأمني" بمحافظة تعز، وذلك في ظل رفض القوى في المحافظة.
fpo
تقنين القنوات الخاصة بالجزائر.. أي ثمن؟
أعلنت السلطات الجزائرية فتح الترشح لإنشاء قنوات تلفزيونية فضائية خاصة. وترافق هذا الإعلان مع ضبابية جعلت المتابعين يطرحون الكثير من الأسئلة حول القنوات التي ستستفيد من التراخيص ومعايير منح الرخص.
طب وصحة
fpo
متى تستلزم اضطرابات نظم القلب زيارة الطبيب؟
قد لا يكون اضطراب نظم القلب الذي يحدث من فترة لأخرى ضارا في الغالب، ولكن تكرر حدوثه يستلزم استشارة الطبيب للتأكد من عدم وقوف مرض وراءه.
fpo
الكراوية صديقة للمعدة
تعد الكراوية صديقة للمعدة، فهي من النباتات الغنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تحفيز عملية الهضم وطرد سموم الأمعاء، كما أنها تزخر أيضا بمضادات الأكسدة.
المعرفة
fpo
الصراع بين أربيل والسليمانية.. الأسباب والمآلات
وجهت خسارة الكرد لمدينة كركوك -وبشكل درامي- الأنظارَ إلى عمق الخلافات بين السليمانية وأربيل، وهي خلافات عميقة تتفاعل على وقع الاستقطاب الحزبي، والانقسام الجغرافي، والتنافس على السلطة والثروة، والأبعاد الإقليمية.
fpo
الهجوم على أوروبا من الداخل
يبدو أن أوروبا اجتازت أخيرا الأزمة الاقتصادية التي دامت سنوات، ولكنها تظل غير مستقرة. ومن المنافي للعقل والغريب تاريخيا أن تدخل دول الاتحاد الأوروبي مرحلة الانفصال والتفكك في القرن الـ21.
علوم وتكنولوجيا
fpo
هواوي تطلق ساعة "ووتش 2 برو" بشريحة إلكترونية
أطلقت هواوي ساعتها الذكية "ووتش 2 برو"، وهي نسخة محسنة من ساعة "ووتش 2 كلاسيك" مع فرق دعمها شريحة اتصال إلكترونية واستخدامها نظام أندرويد وير 2 منزوعة منه خدمات غوغل.
fpo
آبل توقف بيع آيفون 7 نسخة 256 غيغابايتا
كشفت آبل عن إستراتيجية جديدة تتعلق بهواتف آيفون، حيث أوقفت بيع آيفون 7 بسعة 256 غيغابايتا، في محاولة لدفع مبيعات آيفون 8 الذي بات الخيار الوحيد لامتلاك آيفون بتلك السعة.
حريات وحقوق
fpo
حبس رجل اعترف بقتل معارضة سورية وابنتها بتركيا
قررت السلطات التركية حبس رجل سوري يدعى أحمد بركات، أقر بأنه قتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الصحافية حلا بركات طعنا بالسكين داخل منزلهما بمدينة إسطنبول في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
أوكسفورد تجرد مستشارة ميانمار من جائزة حقوقية
جردت مدينة أوكسفورد البريطانية مستشارة دولة ميانمار أونغ سان سو تشي من جائزة حقوقية، في حين تنأى مؤسسات بريطانية بنفسها عن الزعيمة التي كانت رمزا للدفاع عن حقوق الإنسان.
الاقتصاد والأعمال
fpo
توجه أردني للاعتماد على الذات بعد توقف المساعدات
أعلن رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي أخيرا أن بلاده قد لا تحصل على مساعدات مالية، وأن الحكومة ستتبنى برنامجا للاعتماد على الذات للسنوات المقبلة.
"موبايلي السعودية" تلقي باللوم على نظام البصمة
أظهرت نتائج أعمال شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية تفاقم خسائر الشركة بنسبة 4.9% في الربع الثالث من هذا العام، وهو ما عزته الشركة إلى بدء تطبيق نظام البصمة.
جولة الصحافة
fpo
باحث: ترمب يواجه تصفية حسابات في سوريا
في مقال بمجلة "هيل" الأميركية، يقول الباحث فريدريك كاغان إن الإستراتيجية الأميركية في سوريا تتنافى تماما مع إستراتيجية التصدي للنفوذ الإقليمي الإيراني التي أعلنها الرئيس دونالد ترمب مؤخرا.
تلغراف: أكراد العراق: "البشمركة باعتنا"
قالت صحيفة ديلي تلغراف إن أزمة كركوك كشفت عن منافسات كردية عميقة الجذور، وأظهرت انقسامات إقليم كردستان العراق.
البرامج
fpo
"موسم الهجرة إلى الشمال".. خلط الراوي بروايته
تناول برنامج "خارج النص" رواية "موسم الهجرة إلى الشمال"، بوصفها منعطفا في مسيرة الكاتب السوداني الطيب صالح، حيث وضعته في مصاف الكتاب العالميين، ومنعت في بلاده بعد صدورها بثلاثين عاما.
19:48 - 22/10/2017
fpo
سجن الرزين.. غوانتانامو الإمارات
سلطت الجزيرة الضوء على الفظائع التي ترتكب بحق المعتقلين السياسيين وغير السياسيين بالإمارات، وانتهاكات يتخصص بها "سجن الرزين"، الذي يصنف بين أسوأ السجون العربية.
22:04 - 22/10/2017
fpo
هجوم الواحات.. ما الذي حدث؟ ومن المسؤول؟
ناقش برنامج "ما وراء الخبر" إستراتيجية الحكومة المصرية "لمواجهة الإرهاب" في ضوء توالي الهجمات على قوات الأمن، وآخرها هجوم الواحات.
19:29 - 22/10/2017
fpo
المرزوقي يروي تفاصيل المعركة مع الإعلام ج(29)
روى الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي في الجزء الـ29 من شهادته على العصر تفاصيل المعركة التي خاضها الإعلام التونسي ضده منذ توليه مسؤولية الرئاسة إلى الآن.
18:13 - 22/10/2017
ثقافة وفن
fpo
الدراما التركية تستهدف عائدات بملياري دولار
قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة مدينة إسطنبول إلهان صويلو إن قطاع الدراما التركي يتقدم سنويا بخطى كبيرة، وإنه قد يحقق عائدات بقيمة ملياري دولار بحلول عام 2023.
fpo
طارق رمضان: الغرب يتجاهل النماذج الإسلامية الناجحة
اتهم الأكاديمي والمفكر الإسلامي المعروف طارق رمضان الغربَ بتجاهل تجارب ونماذج إسلامية ناجحة، مثل النموذجين التركي والماليزي، وبأنه يفضل التركيز فقط على التخويف من الإسلام ومشاكل العالم الإسلامي.
منوعات
fpo
طفل بصحة جيدة ينام 11 يوما متتالية
دخل طفل أميركي يبلغ من العمر سبع سنوات في سبات عميق ولم يستيقظ خلال 11 يوما، الأمر الذي حير الأطباء الأميركيين.
بيع خطاب لأحد ضحايا تيتانيك بـ 166 ألف دولار
بيع خطاب كتبه أحد ضحايا غرق "تيتانيك" في مزاد مقابل 166 ألف دولار، وهو أعلى قيمة تدفع في خطاب كتبه أحد ركاب السفينة المنكوبة.
جميع حقوق النشر محفوظة 2017 م ( انظر اتفاقية استخدام الموقع )