fpo
الصفحة الرئيسية للموقع
تقارير وحوارات
fpo
"نكسة كركوك".. عندما أجهضت إيران حلم الدولة الكردية
بعد فترة من التصعيد مع بغداد اضطر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني لقبول صفقة تبناها الاتحاد الوطني الكردستاني ورعتها إيران بشكل مباشر عبر قائد حرسها الثوري قاسم سليماني.
fpo
اعتقال خلية لليمين المتطرف بفرنسا.. أي معنى؟
جاء اعتقال فرنسا الثلاثاء لخلية من اليمين المتطرف كانت تحضر لتنفيذ هجمات مسلحة تستهدف مساجد ومسلمين وسياسيين فرنسيين، ليبرز مجددا معاناة المسلمين بالديار الفرنسية مع الإسلاموفوبيا والخطابات العنصرية اليمينية المتطرفة.
طب وصحة
fpo
الواجبات المدرسية المنزلية تزيد وعي الطالب
قالت دراسة ألمانية طبية حديثة إن الواجبات المدرسية المنزلية تؤثر إيجابيا على شخصية الطلاب، فتعزز المعلومات التي حصّلوها في يومهم الدراسي.
fpo
لماذا النساء أقل أنانية من الرجال؟
كشفت دراسة حديثة أن النساء أقل أنانية من الرجال ويقتسمن ما لديهن مع غيرهن أكثر منهم، وربطت ذلك بالدماغ.
المعرفة
fpo
سؤال الأمة الواحدة في القوميات المتصارعة
لا أظن أنه توجد صورة لواقع بؤس علاقة المسلمين مع بعضهم أشد حُلكة مما هي صورته اليوم؛ فعلى طول خريطة الشرق المسلم يُعاني الناس من صور انقسامات متعددة قوميا وطائفيا.
fpo
انفصال كردستان.. المعركة التي انتهت قبل أن تبدأ!
حققت الخطوة الأحادية الجانب التي اتخذتها القيادة الكردية بإقليم كردستان العراق يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي بتنظيمها استفتاءً بشأن الانفصال؛ حققت لهذه القيادة شعبية كبيرة جدا داخليا لكنها كانت محفوفة بالمخاطر.
علوم وتكنولوجيا
fpo
فيسبوك تستحوذ على تطبيق تواصل موجه للمراهقين
استحوذت فيسبوك على تطبيق تصويت موجه للمراهقين، ولم تكشف الشركة عن قيمة الصفقة التي يبدو أنها جاءت بعد النجاح الكبير الذي حصده التطبيق في وقت قصير.
fpo
مايكروسوفت تطلق الجيل الثاني من سيرفس بوك
كشفت مايكروسوفت أمس عن الجيل الثاني من حواسيب سيرفس بوك، وذلك بعد نحو عامين على طرح الجيل الأول، واستعرضت الشركة قوة الجيل الجديد مستهدفة بذلك حواسيب ماك بوك لمنافستها آبل.
حريات وحقوق
fpo
حبس رجل اعترف بقتل معارضة سورية وابنتها بتركيا
قررت السلطات التركية حبس رجل سوري يدعى أحمد بركات، أقر بأنه قتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الصحافية حلا بركات طعنا بالسكين داخل منزلهما بمدينة إسطنبول في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
أوكسفورد تجرد مستشارة ميانمار من جائزة حقوقية
جردت مدينة أوكسفورد البريطانية مستشارة دولة ميانمار أونغ سان سو تشي من جائزة حقوقية، في حين تنأى مؤسسات بريطانية بنفسها عن الزعيمة التي كانت رمزا للدفاع عن حقوق الإنسان.
الاقتصاد والأعمال
fpo
ارتفاع البطالة في الأردن إلى 18%
ارتفعت معدلات البطالة في الأردن إلى 18% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 14.7% خلال الفترة ذاتها من العام 2016.
تراجع استثمارات الخليج بأذون الخزانة الأميركية
تراجعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأميركية بنسبة 3% على أساس شهري في أغسطس/آب الماضي، إلى 245.8 مليار دولار.
جولة الصحافة
fpo
هل تندلع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وسوريا؟
تواصلت التحليلات الإسرائيلية بشأن ما شهدته الأراضي السورية من قصف إسرائيلي الاثنين الماضي، وتراوحت بين الوعيد والتهديد وبين التهدئة.
"ثلاجات التضامن" في شوارع باريس
بدأت "ثلاجات التضامن" بالظهور في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، حيث يمكن لمن لديه فائض من الطعام أن يضعه فيها، كما يمكن للمحتاج أن يأخذ قدر حاجته منه.
البرامج
fpo
كردستان العراق ما بعد الاستفتاء
أفردت الجزيرة تغطية خاصة بعنوان "كردستان العراق ما بعد الاستفتاء" حول التطورات الأخيرة المتمثلة بالعملية العسكرية التي استعادت فيها القوات العراقية المناطق التي كانت تخضع لقوات البشمركة الكردية.
23:09 - 18/10/2017
fpo
سيارة مستقبلية من "أودي" بتقنيات مبهرة
تناول برنامج "حياة ذكية" مواضيع: "آيكون" سيارة مستقبلية جديدة من "أودي"بتقنيات مبهرة، والمساعد الرقمي من أمازون "أليكسا" يحصل أيضا على مساعد ذكي، وكيف ستبدو أشكالنا بعد مئة عام من الآن؟.
20:02 - 18/10/2017
fpo
ماذا يفعل الوزير السعودي في الرقة؟
تناول برنامج "ما وراء الخبر" الرسائل السياسية التي تحملها زيارة الوزير السعودي ثامر السبهان برفقة مبعوث أميركي إلى الرقة في سوريا بعد خضوعها لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.
20:19 - 18/10/2017
fpo
نشرة الثامنة- نشرتكم 2017/10/18
مقتل قائد قوات النظام السوري في دير الزور عصام زهر الدين، وتذكير بمنصات التواصل بمواقفه السابقة. وسم "مرزوق الغانم" بقائمة الترند العالمية بعد مطالبته بطرد الوفد الإسرائيلي بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.
18:32 - 18/10/2017
ثقافة وفن
fpo
مسرح "بيلسان".. بصيص نور لأطفال صبرا وشاتيلا
"إرادة الحياة أقوى من أي شيء في هذه الدنيا المليئة بألوان الحزن والفرح"، بهذه العبارة يختصر المشرفون على مسرح "بيلسان" بمخيّم صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين ببيروت نشاطهم الثقافي التعليمي.
fpo
"عائلة سورية" يدشن مهرجان الواحة السينمائي ببلجيكا
افتتح مهرجان الواحة السينمائي بتورنهوت البلجيكية الثلاثاء باقة أفلامه بفيلم "عائلة سورية" (2017)، ليؤكد أهمية القضية السورية التي شغلت العالم ليس فقط عبر تطوراتها السياسية، بل بالمأساة الإنسانية التي خلفتها.
منوعات
fpo
حضارة مصر القديمة ربما سقطت بسبب تغير المناخ
أفادت دراسة أميركية جديدة بأن حضارة مصر القديمة ربما تكون قد سقطت جزئيا بسبب الفوضى التي سببها تغير المناخ والبراكين.
أقدم لصة مجوهرات أميركية تودّع عالم الجريمة
بعد 70 عاما من امتهانها السرقة، تخلت الأميركية دوريس باين عن تلك المهنة التي جنت منها أكثر من مليوني دولار جعلتها تطلق على نفسها اللصة الأكثر نجاحا في أميركا.
جميع حقوق النشر محفوظة 2017 م ( انظر اتفاقية استخدام الموقع )