fpo
الصفحة الرئيسية للموقع
تقارير وحوارات
fpo
تفجير مقديشو.. دلالات المكان والزمان
ما يزال تفجير مقديشو الأخير يسيطر على المشهد السياسي والأمني في الصومال بالنظر إلى حصيلته الدموية الكبيرة، حيث خلف 281 قتيلا وأكثر من 400 جريح وعددا كبيرا من المفقودين.
fpo
تعدد الزوجات.. وجه آخر للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
منحت وزارة القضاء الإسرائيلية النيابة العامة الضوء الأخضر لمحاربة ظاهرة تعدد الزوجات بالداخل الفلسطيني والمنتشرة بشكل خاص بين البدو بالنقب، وذلك بهدف الحد من نسب الولادة الطبيعية العالية لدى العرب.
طب وصحة
fpo
‫الاحمرار الشديد للوجه يستلزم استشارة الطبيب
قالت الجمعية الألمانية لعلاج ‫الوردية إن الاحمرار الشديد والدائم للوجه يستلزم استشارة طبيب أمراض ‫جلدية؛ لأنه قد يشير إلى الإصابة بوردية الوجه، فما هي؟
fpo
دوالي الساقين في عيادة الجزيرة
ما دوالي الساقين؟ وما أسبابها؟ وهل لها علاقة بالوراثة والوزن؟ وكيف يمكن الوقاية منها؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء. فهل أعددت سؤالك؟
المعرفة
fpo
المعارضة السورية وإشكاليات المسألة الكردية
شهدت المسألة الكردية مؤخّراً تطوّرين لافتين؛ الأول، تمثّل في استفتاء إقليم كردستان العراق بشأن الاستقلال، والثاني هو انتخابات المجالس المحلية التي نظّمها حزب الاتحاد الوطني (الكردي السوري) الشهر الماضي.
fpo
الولايات الأميركية غير المتحدة والسيطرة على الأسلحة
تُعَد مذبحة لاس فيغاس ظاهرة أميركية خالصة؛ فنحن إزاء شخص مختل يسحب خلفه أكثر من عشرين سلاحا هجوميا، لكي ينثر الموت على حضور حفل موسيقي بجريمة قتل جماعي، ثم ينتحر.
علوم وتكنولوجيا
fpo
خرائط غوغل تتيح استكشاف كواكب وأقمار نظامنا الشمسي
أضافت غوغل عوالم عديدة جديدة إلى خرائطها لاستكشافها وتصفح معالمها؛ فإلى جانب الأرض وقمرها والمريخ، أضافت غوغل كوكبي عطارد والزهرة وأشهر أقمار المشتري وزحل وحتى مركبة الفضاء الدولية.
fpo
هواوي تنافس آبل وسامسونغ بهواتف "ميت 10" الجديدة
كشفت هواوي عن سلسلة هواتف "ميت 10" الجديدة العالية المواصفات، التي تهدف من ورائها إلى منافسة هواتف سامسونغ وآبل، وذلك بعد طرحهما بسعر يقل بكثير عن هواتف الشركتين المنافسة.
حريات وحقوق
fpo
حبس رجل اعترف بقتل معارضة سورية وابنتها بتركيا
قررت السلطات التركية حبس رجل سوري يدعى أحمد بركات، أقر بأنه قتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الصحافية حلا بركات طعنا بالسكين داخل منزلهما بمدينة إسطنبول في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
أوكسفورد تجرد مستشارة ميانمار من جائزة حقوقية
جردت مدينة أوكسفورد البريطانية مستشارة دولة ميانمار أونغ سان سو تشي من جائزة حقوقية، في حين تنأى مؤسسات بريطانية بنفسها عن الزعيمة التي كانت رمزا للدفاع عن حقوق الإنسان.
الاقتصاد والأعمال
fpo
"فيتش": الضغوط على البنوك القطرية تنحسر
أعلنت وكالة فيتش العالمية للتصنيفات الائتمانية إن حدة الضغوط التي تواجه البنوك القطرية بسبب الحصار بدأت تنحسر، كما أكدت أن ثمة دلائل على تزايد ثقة المستثمرين الدوليين بقطر.
جولة أمير قطر الآسيوية ودعم العلاقات الاقتصادية مع الشركاء
يواصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جولة آسيوية بدأها بماليزيا مرورا بسنغافورة ثم إندونيسيا، ويرى اقتصاديون في هذه الجولة فرصة لتعزيز التعاون مع أسواق قوية.
جولة الصحافة
fpo
باحثة: طرق إيران لزعزعة الشرق الأوسط
قالت باحثة بمؤسسة هيرتدج الأميركية بواشنطن إن النفوذ المتزايد لإيران يهدد استقرار الشرق الأوسط ويضر مصالح حلفاء أميركا، ولها أربع طرق -بالإضافة إلى برنامجها النووي- لزعزعة الاستقرار.
كاتب: على ترمب أن يواجه إيران في كركوك
قال كاتب بمجلة "فورين بوليسي" إن للرئيس الأميركي الآن فرصة ذهبية لإثبات أن خطابه حول إيران ووصفه لها بأنها تسبب الصراع والإرهاب والاضطراب بالشرق الأوسط، خطاب جاد وليس مجرد كلام.
البرامج
fpo
الحلم الكردي.. أفشله الخارج أم التناحر الداخلي؟
ناقش برنامج "الاتجاه المعاكس" أسباب الانسحاب السريع للبشمركة من كركوك والمناطق المتنازع عليها أمام زحف القوات العراقية والحشد الشعبي وذلك بعد استفتاء إقليم كردستان للانفصال عن العراق.
22:47 - 17/10/2017
fpo
بغداد وأربيل.. مآلات المواجهة
حلقة "ما وراء الخبر" تساءلت عن مآلات التصعيد الراهن بين القوات العراقية وقيادة إقليم كردستان، وكيف تقيّـم واشنطن والقوى الدولية هذه الأزمة، لاسيما ما يتعلق بمواجهة تنظيم الدولة.
19:40 - 17/10/2017
fpo
إلى أين تمضي تهديدات ترمب لإيران؟
تناول برنامج "عين الجزيرة" تحولات السياسة الأميركية تجاه إيران في عهد دونالد ترمب، والسيناريوهات المحتملة للعلاقات بينهما، بعد إعلانه إستراتيجية جديدة بشأن طهران وتلويحه بإلغاء الاتفاق النووي.
19:28 - 17/10/2017
fpo
نشرة الثامنة-نشرتكم 2017/10/17
مع تقدم القوات العراقية في كركوك والمناطق المتنازع عليها.. تجاذبات كردية واتهامات متبادلة على منصات التواصل. الجدل بشأن اللاجئين السوريين يتجدد بالمنصات اللبنانية بعد دعوات للتفاوض مع النظام من أجل إعادتهم.
18:48 - 17/10/2017
ثقافة وفن
fpo
عبد الرحيم العلام.. هل هناك حاجة لاتحاد كتاب المغرب؟
مع اقتراب المؤتمر الـ19 لاتحاد كتاب المغرب، لا يتردد رئيس هذه المؤسسة الثقافية عبد الرحيم العلام في طرح سؤال يفرض نفسه قبل كل مؤتمر: هل ما زلنا بحاجة لاتحاد للكتاب؟
fpo
كتارا تنظم مهرجانا للتصوير بمشاركة خبراء دوليين
تطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي بالدوحة الخميس المقبل النسخة الأولى من مهرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة خبراء عالميين سيتبادلون خبراتهم ومعارفهم مع فنانين محليين عبر مجموعة من ورش العمل.
منوعات
fpo
مطالبات بألمانيا لمواجهة تنامي مخاطر الفقر بين النساء
طالبت روابط اجتماعية ونقابات في ألمانيا الحكومة باتخاذ تدابير لمواجهة تنامي مخاطر تعرض النساء للفقر.
موت فيلين نادرين صعقا بالكهرباء بإندونيسيا
ذكر تقرير إعلامي إندونيسي اليوم الثلاثاء أن اثنين من فيلة سومطرة النادرة نفقا صعقا بالكهرباء، بعد ملامستهما سياجا كهربائيا في إقليم أتشيه الإندونيسي.
جميع حقوق النشر محفوظة 2017 م ( انظر اتفاقية استخدام الموقع )