قصف بغاز الكلور على ريف إدلب ومعارك بحمص

قوات النظام واصلت قصفها على أحياء حمص المحاصرة (الجزيرة-أرشيف)

قال ناشطون سوريون إن عشرات الأشخاص أصيبوا الاثنين بحالات اختناق نتيجة قصف ببرميل متفجر يحوي غاز الكلور على بلدة تلمنس في ريف إدلب، وسط استمرار الاشتباكات في مدينة حمص.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى بهجمات في العراق والانتخابات بموعدها

قتلى بهجمات في العراق والانتخابات بموعدها

قتل عشرات الأشخاص وجرح آخرون في هجمات متفرقة وقعت اليوم الاثنين بأنحاء العراق، بينما أكد مسؤول أن الانتخابات البرلمانية ستجري كما هو محدد لها بموعدها المقرر.

من تقارير وحوارات

لمشاهدة البرامج

أبعاد زيارات السيسي والأسد للكنائس

طرحت حلقة "حديث الثورة" تساؤلات عن دلالات الاهتمام بالمسيحيين بدول الربيع العربي، في ضوء زيارة المشير عبد الفتاح السيسي الكنيسة للتهنئة بعيد القيامة، وجولة الرئيس السوري بشار الأسد في معلولا.

مأساة ملوّنة لحرب بالأبيض والأسود

عادت التقنيات الحديثة إلى الذكريات القاسية التي عاشتها البشرية تحت اسم الحرب العالمية الأولى عام 1914. لتعالج الوثائق المصورة وتضيف الألوان للمأساة التي كانت تصوّرها آلات بدائية بالأبيض والأسود.

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

ميسي يبقي آمال برشلونة بالدوري

أبقى ليونيل ميسي حظوظ برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما أحرز هدفا من ركلة حرة قاد به فريقه للفوز 2-1 على ضيفه أتلتيك بلباو ضمن المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني.

الأهلي يهزم الجديدي وتعادل للساحلي التونسي

فاز الأهلي المصري على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدف نظيف، في حين عاد الساحلي التونسي بتعادل سلبي من أرض حوريا كوناكري الغيني الأحد بذهاب دور الـ16 الثاني لكأس أفريقيا.

الصيد مهنة تحتضر في حضرموت

يشكو الصيادون المحليون في حضرموت كبرى محافظات اليمن من هموم كثيرة أبرزها تداعيات عمليات الجرف للبيئة البحرية، وأخرى تتعلق بركود السوق وعدم توفر الإمكانات المادية لديهم وارتفاع كلفة الاصطياد وتدني مستوى الإنتاج.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

طب وصحة

في الدفاع عن الحماقة

في الدفاع عن الحماقة

يشرح الكاتب كيف يهدد معارضو التطعيم صحة المجتمع، وذلك دون استنادهم لأي معطيات علمية، فقط باستخدامهم للصخب والصراخ الذي يبتزون به السياسيين ويمارسون ضغوطا تشكل خطرا جسيما على البالغين والأطفال.

الطفو في الماء يقي مفاصل كبار السن من الإجهاد عند ممارسة تمارين اللياقة البدنية

التمارين المائية أفضل لكبار السن‬

ذكرت مجلة الصحة "سنيورين راتغيبر" الألمانية أن تمارين اللياقة البدنية تعود بفائدة أكبر على المسنين عند ممارستها في الماء، إذ يسهل الطفو في الماء أداء التمارين ويقي المفاصل من الإجهاد.

زيادة الثقة بالنفس تساعد الطفل في مواجهة صعوبات التعلم

كيف تواجه صعوبات التعلم لدى طفلك؟‬

ذكر موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني أن الطفل الذي يعاني من صعوبات التعلم غالبا ما يفتقر إلى الثقة بالنفس، لذلك ينبغي على الأبوين عدم توبيخ طفلهما، وإلا ستتفاقم المشكلة لديه.‬

المشي لمدة نصف ساعة عدة مرات أسبوعيا يحد من متاعب المتلازمة السابقة للحيض

سبعة آلاف خطوة يوميا للحفاظ على صحة القلب

أكد البروفيسور الألماني ديتريش أندريسين أن المواظبة على ممارسة الرياضة تحافظ على صحة القلب، مضيفا أن المشي لمسافة سبعة آلاف خطوة يوميا يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

علوم وتكنولوجيا

الكبسولة "إيستر دراغون" تلتحم بالمحطة الدولية

وصلت كبسولة الشحن "إيستر دراغون" المحملة بإمدادات ومعدات علمية إلى محطة الفضاء الدولية أمس الأحد بعد رحلة استمرت 36 ساعة، واستغرق طاقم المحطة ثلاثة ساعات لإدخالها ميناء التحامها بالمحطة.

تحديث لفيسبوك يزيد التواصل الفعلي بين الأصدقاء

أعلنت فيسبوك أنها ستطرح خلال أسابيع خدمة جديدة ضمن موقعها للتواصل الاجتماعي تعمل على إبلاغ المستخدم إن كان أحد أصدقائه المقربين موجودا في المكان مما يساعد في ترتيب لقاء بينهما.