الأحد 23/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)

تواصل الفرز ومؤشرات لجولة إعادة بين السبسي والمرزوقي

تواصل الفرز ومؤشرات لجولة إعادة بين السبسي والمرزوقي
المرزوقي والسبسي يتجهان لخوض جولة إعادة نهاية ديسمبر/كانون الأول القادم (الأوروبية)

أعلنت حملتا المترشحين لانتخابات الرئاسة في تونس الباجي قايد السبسي والمنصف المرزوقي أنهما حصلا على أكبر نسبة من الأصوات ومرا إلى جولة الإعادة. يأتي ذلك بينما تتواصل عملية فرز الأصوات.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

اقرأ أيضاً

المرزوقي يدين محاولة مؤيدي السبسي منعه من التصويت

المرزوقي يدين محاولة مؤيدي السبسي منعه من التصويت

أدان الرئيس التونسي المترشح لانتخابات الرئاسة التونسية منصف المرزوقي محاولة مؤيدين لمنافسه الباجي قايد السبسي منعه من الإدلاء بصوته بمدينة سوسة، ووصف ما تعرض له بالتصرفات غير الديمقراطية.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

وزير دفاع تونس: الانتخابات تجري في ظروف أمنية مثالية

وزير دفاع تونس: الانتخابات تجري في ظروف أمنية مثالية

دعا وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي في جولة تفقدية إلى عدد من المراكز الانتخابية المواطنين إلى الالتزام باليقظة والحذر، وذلك بهدف إفشال مخططات "الإرهابيين" الذين يسعون لنشر الخوف.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

القوات العراقية تستعيد جلولاء والسعدية من تنظيم الدولة

القوات العراقية تستعيد جلولاء والسعدية من تنظيم الدولة

ذكرت مصادر عسكرية عراقية وأخرى كردية أن قوات عراقية مشتركة مدعومة بمليشيا الحشد الشعبي وقوات من البشمركة الكردية تمكنت من استعادة السيطرة على ناحيتي جلولاء والسعدية شمال شرقي محافظة ديالى.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

"ميراثنا في خطر".. صرخة بإسطنبول صداها بالقدس

"ميراثنا في خطر".. صرخة بإسطنبول صداها بالقدس

دق مهرجان "ميراثنا في القدس في خطر" الخامس -الذي نُظم بإسطنبول اليوم- جرس إنذار للانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة بهدف تهويدهما وطمس هويتهما العربية والإسلامية.

مواضيع وقضايا: الاعتداء على الأقصى

من تقارير وحوارات

"الموت لأميركا".. هل لا يزال شعار الحوثيين؟

"الموت لأميركا".. هل لا يزال شعار الحوثيين؟

لا تبدو فك شفرات العلاقة بين أميركا وجماعة الحوثي باليمن سهلة، فالعلاقة بين رافعي شعار "الموت لأميركا" و"عدوهم الأول" ملتبسة وغامضة، خاصة مع الحديث عن دعم أميركي للحوثيين ميدانيا وسياسيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

في السنغال.. استنفار التصوف لمواجهة "التطرف"

في السنغال.. استنفار التصوف لمواجهة "التطرف"

انطلقت بالعاصمة السنغالية داكار الليلة البارحة فعاليات الملتقى الدولي الثاني بشأن التصوف، الذي تنظمه الطريقة المريدية ويشارك فيه باحثون وعلماء من موريتانيا ولبنان والسودان ومصر والمغرب وفرنسا وأميركا.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

توقعات مرحلة ما بعد انتخابات تونس

توقعات مرحلة ما بعد انتخابات تونس

تحدث مواطنون تونسيون لحلقة 23/11/2014 من برنامج "ما وراء الخبر" عن توقعاتهم لمرحلة ما بعد أول انتخابات رئاسية مباشرة بعد الثورة. وبينما تفاءل البعض، أعرب البعض الآخر عن تشاؤمه.

الصبية الضائعون

الصبية الضائعون

يعملون في أكثر أعماق الأرض ظلمة دون أن يراهم أو يسمع بهم العالم من فوقهم، إنهم آلاف الأطفال الذين يتم استغلالهم للعمل بحُفر الفحم القاتلة بولاية "ميغالايا" بشمال شرق الهند.

الأجواء بتونس قبل يوم من انتخابات الرئاسة

الأجواء بتونس قبل يوم من انتخابات الرئاسة

تطرقت حلقة السبت (22/11/2014) من برنامج "حديث الثورة" لأجواء الانتخابات الرئاسية التونسية المقررة الأحد، والتي تعد آخر استحقاق ستطوي تونس بنهايته مرحلة الانتقال الديمقراطي لتدخل مرحلة استقرار المؤسسات.

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

قال وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي إن الانتخابات الرئاسية انطلقت في شروط أمنية "مثالية"، وأكد أن التهديدات "الإرهابية" لن تثني التونسيين على ممارسة حقهم الدستوري. إعداد: مصطفى البقالي

السلطات القبرصية التركية ترحل 235 مهاجراً

السلطات القبرصية التركية ترحل 235 مهاجراً

رحلت السلطات القبرصية التركية نحو 235 مهاجراً غير شرعي -أغلبهم سوريون وفلسطينيون- رحلتهم إلى تركيا بعد إنقاذهم من خطر الغرق قبالة السواحل الشمالية لجزيرة قبرص. تقرير: عمر خشرم تاريخ البث: 23/11/2014

الحكومة الإسرائيلية تصدق على مشروع قانون القومية

الحكومة الإسرائيلية تصدق على مشروع قانون القومية

أقرت الحكومة الإسرائيلية مشروع قانون القومية الذي ينادي بإعلان إسرائيل دولة قومية لليهود. كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتزامه عرض مشروع قانون لمصادرة حق الإقامة الدائمة. تقرير: وليد العمري تاريخ البث: 23/11/2014

معاناة مدنيين داخل مخيم اليرموك

معاناة مدنيين داخل مخيم اليرموك

مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق يمثل حالة فريدة، ليس فقط على خلفية هوية ساكنيه، بل أيضا في ضوء التعقيدات التي تزيد من معاناة من تبقى من مدنيين داخل المخيم. تقرير: فاطمة التريكي/قراءة: أمير صديق. تاريخ البث: 23/11/2014.

الوضع الإنساني المتردي بمخيم اليرموك

الوضع الإنساني المتردي بمخيم اليرموك

يتناول التقرير الوضع الإنساني المتردي في مخيم اليرموك وأحياء دمشق الجنوبية. والمخيم هو أكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين بسوريا. تقرير: علي غمضان. تاريخ البث: 23/11/2014.

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

طهران ستطلب من الرياض تقليص إنتاجها النفطي

نقلت وكالة أنباء إيرانية شبه رسمية عن وزير النفط الإيراني قوله إنه سيحث نظيره السعودي هذا الأسبوع على أن تقلص بلاده إنتاجها النفطي في ظل الهبوط الكبير لأسعار النفط.

الصين تستعد لخفض جديد للفائدة تفاديا للانكماش

كشف اقتصادي حكومي بارز في الصين أن القيادة والبنك المركزي ببكين على استعداد لإقرار خفض ثان لأسعار الفائدة وتخفيف القيود على الاقتراض، وذلك عقب استمرار هبوط معدل النمو.

أحداث مصورة

تونس تنتخب رئيسها

تونس تنتخب رئيسها

توافد زهاء 5 ملايين تونسي اليوم على مراكز الاقتراع لاختيار رئيس في اول اتخابات رئاسية حرة في البلاد منذ الاستقلال عام 1956. وتمت العملية وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع "عمليات إرهابية".

قصر قرطاج.. من قلعة خوف إلى مزار

قصر قرطاج.. من قلعة خوف إلى مزار

فتح الرئيس الانتقالي التونسي المنصف المرزوقي قصر قرطاج للشعب متيحا لمنظمات المجتمع المدني وطلبة المدارس والناشطين فرصة اكتشافه. وتحول بذلك من قلعة خوف إلى مزار مفتوح.

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

رائحة كريهة تستقبل غالبا زائر حي التضامن في ضواحي العاصمة التونسية، يعيش به مئات الآلاف من فقراء تونس ومهمشيها. تأسس في تسعينيات القرن الماضي لاستيعاب موجات الهجرة القادمة من الأرياف والمدن الصغرى، ليتحول بمرور السنوات إلى واحد من أكبر أحزمة الفقر في تونس العاصمة.

رياضة

Saudi Arabia footballers celebrate a goal against the UAE during the semi final of the 22nd Gulf Cup football matchat King Fahad stadium in Riyadh on November 23, 2014. AFP PHOTO/ FAYEZ NURELDINE

السعودية بنهائي خليجي22 بعد انتفاضة غير مكتملة للإمارات

لحق منتخب السعودية بنظيره القطري إلى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين، في إعادة لمباراة الافتتاح بينهما بعدما جرد الإمارات من اللقب بالفوز عليها 3-2 اليوم الأحد.

مواضيع وقضايا: خليجي 22

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 22:  Luis Antonio Valencia of Manchester United is closed down by Alexis Sanchez of Arsenal during the Barclays Premier League match between Arsenal and Manchester United at Emirates Stadium on November 22, 2014 in London, England.

فالنسيا يفشل في استعادة المركز الثالث

واصل فالنسيا نزيف النقاط وفشل في استعادة المركز الثالث بخسارته أمام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2 اليوم الأحد على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" بفالنسيا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

Liverpool's English midfielder Steven Gerrard (L) takes an unsuccessful freekick during the English Premier League football match between Crystal Palace and Liverpool at Selhurst Park in south London on November 23, 2014. AFP PHOTO/ADRIAN DENNISRESTRICTED TO EDITORIAL USE. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR LIVE SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS.

بالاس يعمق جراح ليفربول بثلاثية

واصل ليفربول نتائجه المهتزة في الدوري الانجليزي وتلقى الهزيمة السادسة هذا الموسم والثالثة على التوالي، بخسارته 1-3 أمام مضيفه كريستال بالاس في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - NOVEMBER 23:  Lewis Hamilton of Great Britain and Mercedes GP drives during the Abu Dhabi Formula One Grand Prix at Yas Marina Circuit on November 23, 2014 in Abu Dhabi, United Arab Emirates.

هاميلتون يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا1

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لقب بطولة العالم للفورمولا1 للسيارات للمرة الثانية في مشواره بعد فوزه بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي على حلبة مرسى ياس اليوم الأحد.

طب وصحة

ارتفاع حصيلة إيبولا إلى 5459 قتيلا

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد قتلى وباء إيبولا ارتفع إلى 5459 من إجمالي 15 ألفا و351 حالة إصابة تم رصدها بثماني دول حتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.