تقدم للمقاومة بتعز ومقتل عشرات الحوثيين

قُتل 27 عنصرا من مليشيا الحوثي وقوات صالح في معارك بتعز، مقابل أربعة قتلى بصفوف المقاومة الشعبية والجيش الوطني، كما قُتل عشرة حوثيين وآخر من المقاومة بمحافظة البيضاء.

كونغرس الصحافة يشيد باستعدادات قطر للمونديال

رأى كثير من المشاركين في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بقطر أن نجاح الكونغرس تنظيميا، والاستعدادات التي تجري بمشروعات مونديال 2022، يمثلان دليلا مبكرا على أنه سيكون "أسطوريا".

من تقارير وحوارات

دلالات اتهامات أنقرة لموسكو بالتطهير العرقي بسوريا

مع تصاعد اتهامات عدد من المسؤولين الأتراك لروسيا والنظام السوري بتطبيق سياسة التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي لسوريا، رأى مراقبون أنها تعبر عن مطالب ومخاوف أنقرة في ما يتعلق بالأزمة بسوريا.

اتفاق ميونيخ.. شكوك وتحفظات

أعطى اتفاق ميونيخ، الذي أقرّ خطة تهدف لتطبيق هدنة بين النظام السوري والمعارضة، بصيصا من الأمل بإحياء عملية السلام، في مقابل ردود فعل تراوحت بين الترحيب المتحفظ والشكوك بإمكانية تطبيقه.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مواجهة الأطباء والشرطة بمصر إلى أين؟

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" دلالات أكبر حراك احتجاجي منذ انقلاب العسكر بمصر، وذلك عقب الإفراج عن تسعة شرطيين اعتدوا على طبيبين بمستشفى بالقاهرة، وخروج آلاف الأطباء يهتفون "الداخلية بلطجية".

مزيد من الأخبار

أطباء مصر يهددون بالإضراب والحكومة تسعى للتهدئة

هدد الأطباء في مصر بالدخول في إضراب بُعيد احتجاج ضخم بالقاهرة على إطلاق شرطيين متهمين بالاعتداء على طبيبين. ودفع الاحتجاج الحكومة لمحاولة التهدئة بالدعوة لمعاقبة المعتدين.

إيران تدعو السعودية لتجاوز الخلافات بين البلدين

قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف إنه يجب على إيران والسعودية تجاوز العلاقات المتوترة والعمل من أجل الاستقرار في سوريا والشرق الأوسط، مشددا على النظر للمصالح المشتركة بين البلدين.

النظام يتقدم بحلب وقتلى في حمص بغارات روسية

واصلت قوات النظام السوري ومليشيات موالية له وقوات كردية -اليوم الجمعة- تقدمها بريف حلب الشمالي، بينما قتلت الطائرات الروسية في ريف حمص الشمالي 18 شخصا، مع تواصل المعارك في درعا.

تنظيم الدولة يستهدف مطار العريش بسيناء

قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتليه استهدفوا مطار العريش وكتيبة الصاعقة في شبه جزيرة سيناء المصرية أمس الخميس، وذلك أثناء وجود مسؤولين حكوميين، ونشر التنظيم صورا على الإنترنت للقصف.

الجيش يواصل الاحتشاد استعدادا لمعركة الموصل

وصل مئات الجنود العراقيين إلى قاعدة مخمور (70 كلم جنوب شرق الموصل) شمال العراق، للإعداد لعمليات استعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب مصادر عسكرية.

العبادي: استعدنا نصف الأراضي من تنظيم الدولة

تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بطرد تنظيم الدولة الإسلامية من بلاده بنهاية العام، وأكد أن القوات العراقية استعادت أكثر من نصف الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

كاريكاتير

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

الموسوعة

إنفوغراف

تصويت
استطلاع رأي

حقوق وحريات

من #اتجاهات

استرجاع أحلام الثورة في #ذكرى_تنحي_مبارك

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في ذكرى تنحي مبارك أكثر من وسم ليعبروا من خلالها عن أحداث السنوات الخمس الماضية وأحلامهم التي زرعوها خلال تلك الثورة.

#ننتصر_أو_ننتصر.. عزم يمني لإتمام الثورة

في الذكرى الخامسة لثورة الشباب في اليمن، وعلى وقع انتصارات الجيش الوطني بصنعاء ومدن أخرى، أشعل رواد مواقع التواصل وسم #ننتصر_أو_ننتصر بآلاف التغريدات المبشرة بإسقاط ما تبقى من نظام صالح.

أحداث مصورة

قصف روسي يستهدف نازحين بريف إدلب

استهدفت الطائرات الحربية الروسية القرية الطينية التي تؤوي عشرات العائلات من النازحين بريف إدلب، بنى هذه القرية الهلال الأحمر القطري لتقي النازحين من البرد بدلا من المخيمات، لكن ذلك لم يبعدها عن مرمى نيران القصف.

أستراليا.. مظاهرات معارضة لإبعاد لاجئين من البلاد

تظاهر مئات الأستراليين أمام مقر وزارة الهجرة في سيدني للتنديد بإقرار الحكومة شرعية مراكز احتجاز اللاجئين الموجودة في جزر المحيط الهادي النائية، واعتزامها ترحيل عدد من اللاجئين إليها.

مأساة النزوح من حلب إلى تركيا

ألبوم صور يكشف جزءا من المأساة الإنسانية السورية التي دفعت أبناء حلب وما جاورها إلى النزوح نحو تركيا، بحثا عن ملاذ لاجئ يقيهم ويلات الحرب والدمار والموت.

رغم هجمات باريس.. رفض في فرنسا للطوارئ

يبدو أن فزاعة الإرهاب التي رفعها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحكومته بعد هجمات باريس وحاول استثمارها لفرض حالة الطوارئ وإسقاط الجنسية الفرنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين "بالإرهاب"، لم تمنع آلاف الفرنسيين من المطالبة بالرفع الفوري لحالة الطوارئ، وبالتخلي عن مشروع قانون لإسقاط الجنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين في قضايا "الإرهاب".

من رياضة

روما يواصل صحوته على حساب كاربي

واصل روما صحوته بقيادة مدربه الجديد-القديم لوتشيانو سباليتي وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب مضيفه "المتواضع" كاربي 3-1 الجمعة في المرحلة 25 من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

شالكه يسقط أمام ماينز بالبوندسليغا

أصبح شالكه مهددا بفقدان المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد سقوطه أمام مضيفه ماينز 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة 21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ميسي أفضل لاعب في يناير بالليغا

اختير الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال يناير/كانون الثاني الماضي ليتوج بالجائزة لأول مرة منذ انطلاقها في 2013.

من طب وصحة

عيادة الجزيرة.. وليمة فيتامين "د"

ما أهمية فيتامين "د" للجسم؟ وما أبرز مصادره الغذائية؟ أسئلة أجابت عنها حلقة "عيادة الجزيرة" التي حصلت على أكثر من 66 ألف مشاهدة، كما قدمت نماذج لأغذية غنية بفيتامين "د".

العسل يقتل الفطريات ويضمد الجروح

اكتشف علماء إمكانية استخدام عسل النحل الطبيعي في القضاء على الفطريات المرضية وتضميد الجروح، ووجدوا علاقة قوية بين العسل وتدمير الفطريات المغزلاوية (Fusarium) التي تسبب العمى وحتى الوفاة.

‫ما هو تكلس الكتف؟‬

يندرج تكلس الكتف ضمن أمراض العظام ‫المؤلمة، حيث تهاجم المريض آلام وخز حادة، ويمكن علاج هذه الآلام المبرحة بالأدوية والعلاج الطبيعي ‫والموجات الصادمة، وكحل أخير يمكن اللجوء إلى الجراحة.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة