السبت 1/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:47 (مكة المكرمة)

قصف جوي لقرى بسيناء مع استمرار إقامة منطقة عازلة

قصف جوي لقرى بسيناء مع استمرار إقامة منطقة عازلة
القوات المصرية قامت بهدم بيوت وإجلاء أهالي مدينتي رفح المصرية والشيخ زويّد (أسوشيتد برس)

قال شهود عيان إن مروحيات الأباتشي قصفت عددا من القرى شمال سيناء. وقال الأهالي إنهم سمعوا انفجارات، وأضاف آخرون أن مروحيات قصفت مناطق كانت قد أخليت ودخلت حيّز المنطقة العازلة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اقرأ أيضاً

تعزيزات من البشمركة واشتباكات عنيفة بعين العرب

تعزيزات من البشمركة واشتباكات عنيفة بعين العرب

عبرت قوات البشمركة الكردية الحدودَ التركية السورية باتجاه مدينة عين العرب (كوباني) في إطار التعزيزات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة وتكثيف لغارات التحالف.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

عشرات الإصابات بمواجهات "نصرة الأقصى" بالضفة

عشرات الإصابات بمواجهات "نصرة الأقصى" بالضفة

شهدت مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، عقب يوم غضب شعبي دعت له فصائل فلسطينية نصرة للمسجد الأقصى المبارك، فأصيب عشرات الشبان بالرصاص الحي والمطاطي.

تأسيس منتدى للكفاءات العراقية بإسطنبول

تأسيس منتدى للكفاءات العراقية بإسطنبول

أعلن في مدينة إسطنبول التركية أمس الجمعة عن تأسيس المنتدى العراقي للنخب والكفاءات، كأول تنظيم مهني مستقل للتكنوقراط العراقيين يضم مختلف التخصصات الأكاديمية والمهنية.

النظام يعدم عشرات المدنيين بريف حمص

النظام يعدم عشرات المدنيين بريف حمص

أعدمت قوات النظام عشرات المدنيين بريف حمص الشرقي، بينما قتل تنظيم الدولة عشرة من تلك القوات، وسيطر على شركة للغاز، وسط استمرار الاشتباكات بين جبهة ثوار سوريا وجبهة النصرة بإدلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

من تقارير وحوارات

تدمير مصانع بغزة يفقد نساء قوت عائلاتهن

تدمير مصانع بغزة يفقد نساء قوت عائلاتهن

كحال كثيرات بقطاع غزة، يلف الحزن أم محمد (أربعون عاماً) لتوقّف مصدر الرزق الوحيد لعائلتها التي تعولها، بعد تدمير مكان عملها أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

المنطقة العازلة بسيناء.. المتضرر والمستفيد

المنطقة العازلة بسيناء.. المتضرر والمستفيد

ناقشت حلقة الجمعة (31/10/2014) من برنامج "حديث الثورة" تفاصيل القرار رقم 1957 الخاص بإقامة منطقة عازلة على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وتساءلت عن دوافع القرار وآثاره على المنطقة ومواطنيها.

المسارات الميدانية والسياسية لمعارك بنغازي

المسارات الميدانية والسياسية لمعارك بنغازي

ناقشت الحلقة المسارات الميدانية والسياسية المحتملة للمعارك الجارية حاليا شرقي بنغازي، وما السبيل الأمثل للتعامل مع الكلفة الإنسانية المتفاقمة لهذه المواجهات المتصاعدة في المدينة.

نتائج ضربات التحالف ضد تنظيم الدولة

نتائج ضربات التحالف ضد تنظيم الدولة

سلطت حلقة الجمعة من برنامج "الواقع العربي" الضوء على نتائج ضربات التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية على الأراضي السورية، ومدى التقائها مع أهداف الإستراتيجية الأميركية لمواجهة هذا التنظيم.

عليش لعموري يتحدث عن فلسفة مالك بن نبي

عليش لعموري يتحدث عن فلسفة مالك بن نبي

مالك بن نبي واحد من رواد النهضة الإسلامية، لكنه تعرض لهجوم النخب بمختلف مشاربها. الجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية احتفت بذكرى رحيله ونظمت ندوة بعنوان "التأسيس العلمي لبناء الحضارة عند مالك بن نبي". تاريخ البث: 30/10/2014

مؤتمر ببيروت عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مؤتمر ببيروت عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اختتم في بيروت الأربعاء مؤتمر يبرز التحديات التي تواجهها المصارف العربية في ظل تنامي عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وركز على دور المصارف في مكافحة هذه العمليات وفي مكافحة الموجبات التي تؤدي إلى تنامي الإرهاب. تاريخ البث: 30/10/2014

تجدد الجدل حول تبعية أبيي

تجدد الجدل حول تبعية أبيي

أحيا تجمّع عشائر "دينكا نقوك" في منطقة أبيي المتنازع عليها بين دولتي السودان وجنوب السودان، الذكرى الأولى لاستفتاء المنطقة الأحادي من قبل تجمع "نقوك"، الذي أقر الانضمام إلى دولة جنوب السودان. تقرير: هيثم أويت تاريخ البث: 1/11/2014

تراجع عدد من الأحزاب التونسية بالانتخابات التشريعية

تراجع عدد من الأحزاب التونسية بالانتخابات التشريعية

كشفت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في تونس عن عدد من المفاجآت أهمها تقهقر أحزاب الوسط، سواء تلك التي شاركت حركة النهضة في تشكيل حكومة الائتلاف الثلاثي أم التي كانت في المعارضة. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 31/10/2014

الجيش العراقي يعلن التقدم في مناطق ببيجي

الجيش العراقي يعلن التقدم في مناطق ببيجي

أعلن الجيش العراقي أنه أحرز تقدما في مدينة بيجي (شمال بغداد) وأنه استعاد السيطرة على مناطق بالمدينة من تنظيم الدولة الإسلامية. وعلى صعيد متصل دعا المرجع الشيعي علي السيستاني الحكومة لمساعدة العشائر السنية. تقرير: نسيبة موسى تاريخ البث: 31/10/2014

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

النقابات المغربية تؤكد نجاح إضرابها بنسبة 83%

نفذت النقابات المغربية الأكثر تمثيلا إضرابا وطنيا عاما الأربعاء ردّا على ما تقول إنه تعنت من الحكومة وتهرب من تحمل مسؤولياتها السياسية والاجتماعية، وضرب للقدرة الشرائية للمواطن.

تذمر بكردستان العراق من تأخير ميزانية الإقليم

رغم أن أبرز شروط مشاركة الأكراد بحكومة العبادي كان دفع مستحقات إقليم كردستان المالية المحتجزة لدى بغداد، فإن شهرين مرا دون أن تدفع بغداد مستحقات الإقليم، ومن ضمنها مرتبات الموظفين.

شفافية الصناديق السيادية بالخليج تحت الضوء

تباينت آراء خبراء بشأن الدعوة للالتزام بالإفصاح والشفافية من قبل الصناديق السيادية. فبينما أكد البعض حتمية ذلك وأن له دورا برفع الكفاءة، عبر آخرون عن خشيتهم من خدمة أجندات خارجية.

أحداث مصورة

هدم وتدمير على حدود مصر مع قطاع غزة

هدم وتدمير على حدود مصر مع قطاع غزة

باشر الجيش المصري تفجير وتدمير منازل شمال سيناء قرب الحدود مع قطاع غزة لإقامة منطقة عازلة، وذلك ضمن حملة أمنية يشنها منذ السبت على من يصفهم بالتكفيريين عقب مقتل أكثر من ثلاثين جنديا مصريا في شبه جزيرة سيناء.

انتخابات تاريخية تتوج مهد ثورات الربيع العربي

انتخابات تاريخية تتوج مهد ثورات الربيع العربي

أنهت تونس بسلام أمس الأحد مرحلة انتقالية مضطربة دامت نحو ثلاث سنوات بعد الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، عندما توجت ثورتها بأول انتخابات ستفرز نتائجها برلمانا يقود البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة.

مواجهات بالمسجد الأقصى إثر اعتداءات إسرائيلية على المصلين

مواجهات بالمسجد الأقصى إثر اعتداءات إسرائيلية على المصلين

اندلعت مواجهات بالمسجد الأقصى صباح الأربعاء بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي منعت دون الستين عاما منهم من دخوله، وذلك لفسح المجال أمام المستوطنين لدخوله احتفالا بـ"عيد العُرش" الذي يقولون إنه يرموز للصعود إلى "جبل الهيكل". كما سيغلق الحرم الإبراهيمي في وجه المسلمين يومي الأحد والاثنين المقبلين ويفتح أمام اليهود.

رياضة

Former French football star and new coach of Real Madrid Castilla Zinedine Zidane reacts during the Spanish League B football match Real Madrid Castilla vs Atletico de Madrid at the Cerro del Espino stadium in Majadahonda, near Madrid on August 24, 2014.   AFP PHOTO/ PEDRO ARMESTRE

إلغاء عقوبة إيقاف زيدان مدرب رديف الريال

أعلنت محكمة التحكيم الإداري الرياضية الجمعة إلغاء عقوبة إيقاف لمدة ثلاثة أشهر صدرت بحق مدرب الفريق الرديف لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، حسبما أعلنه النادي الملكي.

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

كاف ينفي قطعيا الاتفاق على تأجيل أمم أفريقيا

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نفيا قاطعا توصله إلى اتفاق مبدئي بشأن تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في المغرب في مطلع العام 2015 بسبب تفشي وباء إيبولا.

epa04147829 Napoli's  Raul Albiol (R) heads the ball net to Juventus' Arturo Vidal (L-R), Paul Pogba and Leonardo Bonucci during Italian Serie A soccer match SSC Napoli vs Juventus Turin at San Paolo stadium in Naples, Italy, 30 March 2014.  EPA/CIRO FUSCO

قطر تستضيف كأس السوبر الإيطالية

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة مباراة كأس السوبر التي ستجمع بين يوفنتوس بطل الدوري الموسم الماضي، ونابولي الفائز بلقب الكأس، في العاصمة القطرية الدوحة يوم 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

AS Roma's Daniele De Rossi celebrates with his teammates after scoring against Cesena during their Italian Serie A soccer match at the Olympic stadium in Rome October 29, 2014. REUTERS/Max Rossi (ITALY - Tags: SPORT SOCCER)

روما يفوز ويتقاسم الصدارة مع يوفنتوس الخاسر

فاز روما على تشيزينا بهدفين نظيفين، ليتقاسم صدارة الدوري الإيطالي مع حامل اللقب يوفنتوس الذي انهزم لأول مرة هذا الموسم أمام جنوى صفر-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة الأربعاء.

طب وصحة

الغناء الجماعي يقوي المناعة ويقي من الأمراض

أثبتت دراسة ألمانية دور الغناء الجماعي بتعزيز الجهاز المناعي للجسم وتعديل المزاج، إلى جانب دوره بالترفيه عن النفس، إضافة لتنظيم دقات القلب، ما يجعل تأثيره على الصحة مشابها لتأثير اليوغا.

اختبار مصل كندي للإيبولا في أوروبا والغابون وكينيا

تبدأ اختبارات مصل تجريبي طورته الحكومة الكندية على متطوعين بأوروبا والغابون وكينيا سريعا، في حين تشهد ليبيريا تراجعا في انتشار الإيبولا مع تراجع عدد الوفيات واستقرار حالات الإصابة المؤكدة.