السبت 25/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:33 (مكة المكرمة)

اشتباكات عنيفة بتعز والضالع وغارات للتحالف بعدن وصنعاء

اشتباكات عنيفة بتعز والضالع وغارات للتحالف بعدن وصنعاء

سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح بمعارك مع المقاومة الشعبية في المدن الجنوبية، في حين استعادت المقاومة مواقع استراتيجية في تعز، وفي الأثناء قصفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين بصنعاء وعدن.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

اقرأ أيضاً

مئات القتلى ودمار واسع في زلزال نيبال

مئات القتلى ودمار واسع في زلزال نيبال

أعلنت الشرطة النيبالية أن عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد اليوم ارتفع إلى 1170 شخصا، بينما تستمر عمليات الإنقاذ لإجلاء ضحايا من تحت الأنقاض.

ياباني ينزل طائرة مسيرة فوق مكتب رئيس الحكومة

ياباني ينزل طائرة مسيرة فوق مكتب رئيس الحكومة

اعتقلت الشرطة اليابانية رجلا اعترف بإنزاله طائرة دون طيار على سطح مكتب رئيس الوزراء في طوكيو، وهي محملة بشحنة رمل منخفض الإشعاع، احتجاجا على سياسة الحكومة الخاصة بالطاقة النووية.

هاتف تنبيهي لإنقاذ المهاجرين العالقين بالبحر

هاتف تنبيهي لإنقاذ المهاجرين العالقين بالبحر

مع تزايد حوادث غرق المهاجرين غير النظاميين إلى أوروبا، عمدت منظمة مرصد حوض المتوسط "واتش ذي ميد" الحقوقية إلى إطلاق خدمة الهاتف التنبيهي، حيث يمكن للمهاجرين الاتصال بالمنظمة.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

"مدرج" حزب الله.. الصمت يثير هاجس "الدويلة"

"مدرج" حزب الله.. الصمت يثير هاجس "الدويلة"

نشرت مجلة "جاينز ديفنس ويكلي" الأسبوعية المتخصصة في الشؤون الدفاعية خبرا قالت فيه إن صوراً التقطت بالأقمار الصناعية تشير إلى قيام حزب الله بإعداد مدرج للطائرات بوادي البقاع (شرق لبنان).

مواضيع وقضايا: لبنان

فرضيات تفسر نهاية رستم غزالة

فرضيات تفسر نهاية رستم غزالة

اللواء رستم غزالة الذي شغل الناس بكثرة الأوصاف التي أطلقت عليه، من "حقيبة أسرار متنقلة، وحقيبة مالية، إلى آلة البطش والخوف"، يبدو أن طريقة موته ستبقى "صندوقا أسود".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

شباب البصرة يحتفلون بمهرجان الألوان

شباب البصرة يحتفلون بمهرجان الألوان

على طريقتهم الخاصة احتفل شباب البصرة بقدوم ربيعها، حيث تجمعوا في منطقة القصور الرئاسية، وهم يحملون علب الألوان ويرتدون قمصانا خفيفة بيضاء رسمت عليها وجوه باسمة، بانتظار الإعلان عن بدء مهرجان الألوان. إعداد: عبد الله الرفاعي. تاريخ البث: 15/4/2015.

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

رغم إعاقتها الحركية، وانتمائها لبيئة صعيدية متحفظة تجاه المرأة، فضلاً عن ظروفها المادية المتواضعة، كانت إرادة أمل علي محمود نحو إسعاد مثيلاتها من ذوي الإعاقة أكبر من أي قيود أو حدود.

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

تقع مغارة جاسنا في جبال محافظة السليمانية العراقية، ويقدر الخبراء عمرها بنحو 100 ألف عام، وقد تعددت استخداماتها عبر التاريخ بين سكن ومأوى للمحاربين ومقر لقيادة الثورات.

السويد حضانة تشرد أطفال سوريا

السويد حضانة تشرد أطفال سوريا

تحتضن السويد قرابة 1400 طفل لجؤوا إليها من غير ذويهم هربا من الحرب في سوريا حتى نهاية عام 2014، عبد الرحمن زازة واحد من هؤلاء الأطفال، التقته الجزيرة نت ليحدثها عن معاناة هؤلاء الأطفال.

مدينة جسر الشغور تنضم للمدن التي انتفضت ضد النظام

مدينة جسر الشغور تنضم للمدن التي انتفضت ضد النظام

انضمت مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب باكرا إلى المدن والقرى التي انتفضت ضد نظام الحكم في سوريا. وتكتسب المدينة أهميتها من موقعها بين ثلاث محافظات رئيسية في سوريا هي إدلب وحلب واللاذقية. تقرير: معاذ الصمودي. تاريخ البث: 25/4/2015.

مئات القتلى في زلزال يضرب نيبال

مئات القتلى في زلزال يضرب نيبال

لقي أكثر من 750 شخصا حتفهم في نيبال وأصيب عشرات جراء الزلزال العنيف الذي ضرب أجزاء واسعة من البلاد، وبلغت قوته 7.9 درجات على مقياس ريختر. تقرير: حسن الجبوري. تاريخ البث: 25/4/2015.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

الاقتصاد

وزراء مالية اليورو يبحثون خطة لمحاربة التهرب الضريبي

أيد وزراء مالية أوروبا اليوم جهود محاربة التهرب الضريبي المنسوب لشركات متعددة الجنسيات، وناقشوا خطة تلزم الدول الأعضاء بالكشف الدوري عن الاتفاقيات الضريبية الموقعة بين الحكومات وتلك الشركات.

فائض قياسي لإمدادات أوبك وحفارات نفط أقل بأميركا

اقترب فائض إمدادات النفط من أوبك من مليوني برميل يومياً بالربع الأول من العام، وهو الأعلى منذ عشر سنوات، وتسارعت وتيرة انخفاض عدد حفارات النفط بأميركا نتيجة انخفاض أسعار الخام.

برلمان اليونان يلزم مؤسسات عامة بإقراض الحكومة

أقرّ البرلمان اليوناني الجمعة قانونا يجبر مؤسسات القطاع العام على إقراض الدولة لتفادي عجزها عن سداد ديون يستحق سدادها الشهر المقبل، بينما تتعثر محادثات اليونان مع دائنيها الأوروبيين.

أحداث مصورة

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

يخرج الأسير من زنزانته محملا بعذابات وقهر وآلام لا يمكن تفريغها ولا حتى روايتها، ولكنه يصر على مشاركتها مع الناس حتى يطلعهم على تصرفات سجان حاقد ومحتل لا يعرف للإنسانية معنى. في هذا السياق جاء معرض بنابلس يحاكي تفاصيل السجين ويومياته بالسجن.

عدن تحت القصف الحوثي

عدن تحت القصف الحوثي

تتعرض محافظة عدن اليمنية لقصف من قبل جماعة الحوثي في مسعى للسيطرة عليها، في وقت تتواصل عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بمشاركة عشر دول.

من طب وصحة

كروموسوم مادة وراثية جينات DNA Deoxyribonucleic acid حمض نووي أحماض نووية الوكالة: لوكافيس

جدل أخلاقي بعد أول تجربة لتغيير الأجنة البشرية

حذر علماء من مغبة محاولات تغيير الخريطة الجينية للإنسان بعد نشر أول تجربة لتغيير الحمض النووي لأجنة بشرية. وقال هؤلاء إن ذلك يؤدي لتأثيرات غير معروفة على الأجيال القادمة.

أساطير وشائعات حول طرق ومستحضرات التجميل - فوتوليا

أخطاء شائعة عن مستحضرات التجميل وطرق استعمالها

هل يعالج معجون الأسنان التهابات البثور؟ وهل يسبب استعمال مرهم أو بلسم الشفاه الإدمان؟ وهل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأخطاء عن مستحضرات التجميل، فتعرف على حقيقتها.

New York, UNITED STATES:  A preserved human brain is seen during an advance preview 16 November 2005 for 'Bodies. ..The Exhibition' featuring real humans that will be on display at the South Street Seaport Exhibition Center in New York starting 19 November. The exhibit will showcase 22 whole-body specimens and more than 260 organs and partial body parts that have been perserved using a technique called polymer preservation. The bodies, unclaimed or unidentified individuals from China, were obtained from the Dalian Medical University of Plastination Laboratories who prepare the skinned bodies and body parts via polymer preservation, also called plastination or plasticization, a process through which body water and fats are replaced with liquid silicone rubber. The laboratory supplies the bodies to human-anatomy exhibits around the world.

إزالة توأم من دماغ اختها

أزال جراحون في الولايات المتحدة جنينا توأما بشعره وعظمه وأسنانه، من دماغ فتاة هندية تبلغ 26 عاما، وكانت تشكو من صعوبات في التركيز والقراءة.

ثقافة وفن

مكتبة الإسكندرية تعيد إصدار 50 كتابا إسلاميا

في إطار سلسلة "في الفكر النهضوي الإسلامي"، تبدأ مكتبة الإسكندرية إنتاج خمسين كتابا بهدف تقديم مختارات من التراث الإسلامي الحديث في القرنين الـ13 و14 الهجريين/19 و20 الميلاديين.

جنيفر لوبيز في افتتاح مهرجان موازين بالمغرب

قال منظمو مهرجان "موازين" الذي يبدأ في الرباط في 29 مايو/أيار، إن المغنية الأميركية جنيفر لوبيز ستشارك في افتتاح الدورة الرابعة عشرة من المهرجان، والتي ستستمر حتى 6 يونيو/حزيران.