من تقارير وحوارات

زيارة بايدن تبقي على "شعرة معاوية" مع تركيا

زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لتركيا حاولت تخفيف التوتر مع أنقرة، على خلفية إحجام واشنطن عن تسليم المعارض فتح الله غولن المتهم بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي.

جبهة نهِم.. "أم المعارك" لاستعادة صنعاء

تشهد بلدة نهم معارك عنيفة ارتفعت وتيرتها مؤخرا مع بدء القوات الحكومية موجة جديدة من العمليات، تسعى من خلالها لاستكمال السيطرة على هذه البلدة بهدف التقدم نحو تحرير صنعاء.

البرامج
مراسلو الجزيرة

لماذا أفرغت داريا من سكانها؟

ناقش برنامج "حديث الثورة" دلالات تهجير سكان مدينة داريا السورية بعد أربع سنوات من الحصار، كما نوقشت عملية "درع الفرات" والتغييرات بالمشهد السوري بعد محادثات وزيري الخارجية الروسي والأميركي.

مزيد من الأخبار

عراك في البرلمان العراقي أثناء استجواب وزير المالية

اندلع عراك بالأيدي بين نواب في جلسة البرلمان العراقي على خلفية استجواب وزير المالية هوشيار زيباري الذي صوت المجلس بعدم قناعته بأجوبته، في خطوة قد تؤدي إلى سحب الثقة منه.

خلافات أميركية روسية تعيق الاتفاق بشأن سوريا

استمرت الخلافات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن التعاون العسكري ووقف العمليات القتالية بسوريا، وفشل الطرفان في التوصل لاتفاق، وقالا إن أمامهما قضايا قليلة "محدودة" يتعين حلها قبل الإعلان عن اتفاق.

حجاج غزة يسافرون الثلاثاء ومصر تعد بتسهيلات

قال مسؤولون فلسطينيون إن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح الثلاثاء المقبل لسفر حجاج قطاع غزة إلى الأراضي السعودية، بينما أكدت وزارة الأوقاف الفلسطينية تلقيها تطمينات بتسهيل السفر هذا العام.

الناخبون يصوتون لاختيار رئيس في الغابون

بدأ الناخبون في الغابون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته علي بونغو أوديمبا وخصمه الأول جان بينغ الذي يأمل بإنهاء حكم عائلة مستمر منذ خمسين عاما.

نيوزويك: هل استعدّت تركيا لحرب طويلة بسوريا؟

قال الكاتب كمران متين إن تركيا دخلت الحرب بسوريا لمنع إقامة دولة كردية، ولكن تركيا ليست القوة الوحيدة التي لها أهداف سياسية بالبلاد، وتساءل: هل استعدّت تركيا لحرب طويلة بسوريا؟

أول فوز لليستر وتعادل توتنهام وليفربول بالبريميرليغ

استعاد فريق ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، توازنه في البطولة بعدما حقق اليوم أول فوز له على حساب سوانزي سيتي 2-1 في المرحلة الثالثة من المسابقة، التي شهدت تعادل ليفربول وتوتنهام وفوز تشلسي على بيرنلي وإيفرتون على ستوك سيتي وأرسنال على واتفورد وتعادل ساوثهامبتون مع سندرلاند وبورنموث مع كريستال بالاس.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

القدس

من علوم وتكنولوجيا

مبادرات فردية متميزة لتطوير ألعاب الفيديو بالجزائر

تغيب الشركات المتخصصة في تطوير الألعاب عن السوق الجزائرية، لكن هذا لم يمنع ظهور مبادرات فردية متميزة مثل تجربة ثلاثة طلاب جامعيين تمكنوا من تطوير وطرح ألعاب متعددة.

أحداث مصورة

إخلاء داريا بعد أربع سنوات من الحصار والمقاومة

بدأ اليوم الجمعة إخلاء مدينة داريا (غربي دمشق) من سكانها ومقاتليها الذين صمدوا نحو أربع سنوات تحت قصف شبه يومي وحصار خانق، حيث هدد النظام بإبادة نحو ثمانية آلاف مدني وسبعمئة مقاتل في المدينة شبه المدمرة، هم آخر من بقي فيها بعد أن كانت تؤوي أكثر من 150 ألفا.

رونالدو.. سيد لاعبي أوروبا

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا الموسم الفائت، متفوقا على الويلزي غاريث بيل (زميله في ريال مدريد)، والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد). كما اختيرت النرويجية أدا هيغربيرغ لاعبة ليون الفرنسي، أفضل لاعبة في أوروبا.

زلزال مدمر يضرب المنطقة الجبلية وسط إيطاليا

لقي العشرات مصرعهم جراء زلزال شديد بلغت قوته 6.2 درجة بمقياس ريختر ضرب المنطقة الجبلية في وسط إيطاليا فجر الأربعاء. ودمر الزلزال أجزاء كبيرة من بعض البلدات بينها بلدة أماتريتشي، فضلا عن تدمير منازل بصورة كاملة أو جزئية.

دعم تركي لهجوم المعارضة السورية على جرابلس

عبرت دبابات وآليات عسكرية تركية إلى داخل سوريا اليوم الأربعاء لدعم المعارضة السورية بمدينة جرابلس. وقد شن الجيش التركي قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، مما مكن الجيش السوري الحر من التقدم والسيطرة على المدينة.

من طب وصحة

لقاحات للمسنين

يزداد سكان العالم عددا وسنا بشكل مستمر، ويخشى كثيرون أن يصبح العبء على الاقتصاد أعظم من أن يُطاق. ولكن هناك ما يمكننا القيام به لتخفيف هذا العبء: تحسين صحة المسنين.

من حقوق وحريات

مصر.. حين تُذّل أسر سجناء "العقرب" أمام بواباته

طال الانتظار كالعادة، والتهبت شمس أغسطس/آب، فاتخذت آية علاء من دونها حجابا، وهي تقف أمام بوابة سجن العقرب شديد الحراسة بانتظار الإذن لزيارة زوجها، ضمن طابور طويل.

أنباء عن تدهور صحة القيادي الإخواني حسن البرنس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للقيادي في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور حسن البرنس المعتقل بسجن برج العرب بالإسكندرية، وقد ساءت حالته الصحية نتيجة تعرضه لانتكاسة منذ عام تقريبا.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة