الانقلاب الفاشل في تركيا

الصحافة التركية تبرز الإجراءات ضد "جماعة الخدمة"

اهتمت وسائل الإعلام التركية بأثر حالة الطوارئ التي صادق البرلمان عليها الخميس الماضي على الحرب على جماعة الخدمة -التي باتت تعرف بالتنظيم الموازي- بقيادة المعارض التركي فتح الله غولن.

من الموسوعة

هاندة.. مذيعة ساعد هاتفها على كسر الانقلاب بتركيا

إعلامية تركية اشتهرت بحديثها إلى الرئيس رجب طيب أردوغان إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة مساء 15 يوليو/تموز 2016، وذلك عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي دعا فيه أردوغان الشعب للنزول لحماية الديمقراطية.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

غارديان: معاناة سوريا لن تنتهي إلا بوقف التدخل الغربي

قالت كاتبة بريطانية بصحيفة غارديان إن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة سوريا هو أن يتوقف الغرب عن الحرب في الشرق الأوسط، وأن يعلم أن "الإرهاب" نتاج تدخلاته.

قرار دولي بتخليص ليبيا من مخزونها الكيميائي

اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع -وتحت الفصل السابع- قرارا يدعو لمساعدة ليبيا في التخلص مما تبقى من مخزون الأسلحة الكيميائية لديها خشية وقوعها بأيدي جماعات متطرفة.

مظاهرات ليبية منددة وطرابلس تستدعي سفير فرنسا

استدعى فايز السراج السفير الفرنسي لدى ليبيا احتجاجا على وجود قوات فرنسية بليبيا، وشهدت مدن ليبية مظاهرات للتنديد بالتدخل العسكري الفرنسي، حيث اقتحم المتظاهرون مقر وزارة الخارجية منددين بحكومة الوفاق.

تعاطف دولي مع ألمانيا عقب هجوم ميونيخ

أكد الرئيس الأميركي استعداد بلاده لتقديم الدعم لألمانيا إثر إطلاق النار في ميونيخ. ووجه رئيس فرنسا "رسالة دعم شخصية" لأنجيلا ميركل. وأعرب وزير الخارجية البريطاني عن "صدمته العميقة" إزاء الهجوم.

كلينتون تختار السيناتور تيم كاين لمنصب نائب الرئيس

اختارت هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي المفترضة لانتخابات الرئاسة الأميركية سيناتور ولاية فيرجينيا تيم كاين لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

معاريف: إجراءات تركيا قد تبعدها عن الناتو وواشنطن

ألمحت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى أن الإجراءات التي تقوم بها أنقرة ضد الانقلابيين قد تؤزم علاقتها بحلف الناتو وواشنطن، وتساءلت عما إذا كان قادة الجيش التركي سيوافقون على تقليص صلاحياتهم.

توتر جديد بين الجزائر والمغرب

تجدد التوتر بين الجزائر والمغرب على خلفية قضية الصحراء الغربية. وتطالب الرباط بخروج "الجمهورية الصحراوية" من الاتحاد الأفريقي، بينما ترى الجزائر أنها عضو مؤسس في الاتحاد ولا يمكن المطالبة بمغادرتها.

دي ميستورا يأمل استئناف المحادثات السورية قريبا

يأمل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا أن يمهد اجتماع دولي الأسبوع القادم بجنيف بمشاركة مسؤولين أميركيين وروس لاستئناف المحادثات السورية التي توقفت قبل ثلاثة أشهر تقريبا.

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

#اتجاهات

اللجوء إلى الشمال

المعرفة

تغطيات إخبارية

تصويت

القدس

من حقوق وحريات

كيف نقضي على الجوع؟

يرى الكاتبان أن السبيل الوحيد لتحقيق النمو الشامل هو تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية الجيدة التصميم وتعزيز الاستثمارات الداعمة للفقراء.

أحداث مصورة

عشرات آلاف الأتراك يحتفلون بفشل المحاولة الانقلابية

احتفل عشرات آلاف الأتراك السبت بفشل المحاولة الانقلابية التي قادتها مجموعة من الضباط والجنود، حيث تجمعوا أمام المؤسسات الحكومية وطافوا بالميادين والشوارع في المدن والبلدات التركية، ورفعوا أعلام بلادهم مرددين هتافات وأناشيد تعبر عن تأييدهم للديمقراطية والحكومة المنتخبة.

انقلاب فاشل في تركيا

حاولت وحدات عسكرية تركية متمردة مزودة بدبابات وطائرات تنفيذ انقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، لكنها واجهت مقاومة أمنية وشعبية وسياسية أحبطت مخططها ليُعتقل بعدها مئات الانقلابيين. وأكدت أنقرة السيطرة على الوضع بعد ساعات من المحاولة الانقلابية التي واكبها قصف واشتباكات وخلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى بين مدنيين وعسكريين.

عشرات القتلى بهجوم نيس وفرنسا تتأهب

تعيش فرنسا حالة تأهب بعد أن قتل أكثر من ثمانين شخصا وجرح مئة آخرون في عملية دعس بشاحنة استهدفت حشدا للمحتفلين باليوم الوطني في مدينة نيس جنوب فرنسا. سارع الرئيس فرانسوا هولاند للقول إنه لا يمكن إنكار "الطابع الإرهابي" للهجوم معتبرا أن فرنسا كلها تقع تحت "تهديد الإرهاب الإسلامي".

الاقتتال يفاقم الأزمة الإنسانية بجنوب السودان

دفعت جولة الاقتتال الأخيرة بين أنصار الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار 36 ألفا من سكان العاصمة جوبا لمغادرة منازلهم وفق تقديرات أممية. وحذر برنامج الغذاء العالمي من أن ثلاث أرباع سكان جنوب السودان باتوا بحاجة للمساعدة جراء النزاع المتواصل.

من طب وصحة

خريطة شاملة لقشرة المخ

تمكّن علماء من رسم أكثر خريطة شاملة حتى الآن تحدد شكل قشرة المخ وهو الجزء من الدماغ المسؤول عن الوظائف العقلية العليا مثل التفكير المجرد واللغة والذاكرة.

زيت الزيتون الأنسب لتحمير الأسماك‬

ذكرت مجلة "فوود ريسيرش‬ ‫إنترناشيونال" أن زيت الزيتون يعد الأنسب لتحمير الأسماك، حيث حقق أفضل النتائج في الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة‬ ‫إقليم الباسك الإسبانية.‬

من تقارير وحوارات

نازحو ريف دمشق.. معاناة وتجاهل أممي

أملا في الأمان والمأوى، خاضت أم أيمن رحلة بين بلدات منطقة المرج بالغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق. هربت من الموت مع أطفالها الخمسة، لتعيش برفقتهم حياة بائسة منذ أربعة أعوام.

هل تسلم أثينا العسكريين الانقلابيين لتركيا؟

قررت محكمة بشمال اليونان احتجاز العسكريين الأتراك الثمانية الذين دخلوا البلد السبت الماضي، وذلك حتى بدء النظر في طلبهم اللجوء السياسي ابتداء من 27 من الشهر الجاري.

معارضة سوريا: الأسير المذبوح ليس طفلا ونحاكم قاتليه

اهتمت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بتسجيل مصور تداوله ناشطون يُظهر مقاتلين من حركة نور الدين زنكي وهم يذبحون مراهقا، ونفت الحركة كونه طفلا فلسطينيا، وأكدت أنها تحاكم قاتليه.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة