تقارير وحوارات
fpo
مساع إماراتية لاستنساخ تجربة "الحزام الأمني" بتعز
تعمل الإمارات -التي تقود مع السعودية التحالف العربي باليمن- منذ أشهر على استكمال ترتيباتها لفرض ما تسمى "قوات الحزام الأمني" بمحافظة تعز، وذلك في ظل رفض القوى في المحافظة.
fpo
تقنين القنوات الخاصة بالجزائر.. أي ثمن؟
أعلنت السلطات الجزائرية فتح الترشح لإنشاء قنوات تلفزيونية فضائية خاصة. وترافق هذا الإعلان مع ضبابية جعلت المتابعين يطرحون الكثير من الأسئلة حول القنوات التي ستستفيد من التراخيص ومعايير منح الرخص.
طب وصحة
fpo
الكراوية صديقة للمعدة
تعد الكراوية صديقة للمعدة، فهي من النباتات الغنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تحفيز عملية الهضم وطرد سموم الأمعاء، كما أنها تزخر أيضا بمضادات الأكسدة.
fpo
متى تستلزم اضطرابات نظم القلب زيارة الطبيب؟
قد لا يكون اضطراب نظم القلب الذي يحدث من فترة لأخرى ضارا في الغالب، ولكن تكرر حدوثه يستلزم استشارة الطبيب للتأكد من عدم وقوف مرض وراءه.
المعرفة
fpo
السيادة التي تهم حقا
في كتابه الشهير "المثلث السياسي للاقتصاد العالمي"؛ يؤكد الخبير الاقتصادي داني رودريك أن التكامل الاقتصادي العالمي، والدولة القومية، والديمقراطية لا يمكنها التعايش، وإنما يمكننا الجمع بين اثنين منها فقط.
fpo
معارضو استفتاء كردستان العراق.. حسابات المصلحة والهيمنة
شغل استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق الأوساط السياسية والإعلامية الإقليمية والدولية، وتحول إلى أزمة إقليمية حين توحدت جهود إيران وتركيا مع حكومة بغداد لرفض الاستفتاء واعتباره غير قانوني.
علوم وتكنولوجيا
fpo
سامسونغ تعيد آبل إلى المحاكم من جديد
نجحت سامسونغ في سحب آبل إلى أروقة المحاكم مرة أخرى بشأن قضية انتهاكها براءات اختراع تصميم الهاتف الذكي بحواف مستديرة، حيث تحاول تقليص مبلغ التعويض الذي ستدفعه لآبل.
fpo
غوغل تحقق بمشكلة بشاشة بكسل 2 إكس أل
أكدت غوغل أنها تحقق في تقارير بشأن احتراق شاشة هاتف بكسل 2 إكس أل وتحول نصفها السفلي إلى اللون الرمادي، وتعد هذه المشكلة الأسوأ بين مشاكل الشاشة.
حريات وحقوق
fpo
حبس رجل اعترف بقتل معارضة سورية وابنتها بتركيا
قررت السلطات التركية حبس رجل سوري يدعى أحمد بركات، أقر بأنه قتل المعارضة السورية عروبة بركات وابنتها الصحافية حلا بركات طعنا بالسكين داخل منزلهما بمدينة إسطنبول في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
أوكسفورد تجرد مستشارة ميانمار من جائزة حقوقية
جردت مدينة أوكسفورد البريطانية مستشارة دولة ميانمار أونغ سان سو تشي من جائزة حقوقية، في حين تنأى مؤسسات بريطانية بنفسها عن الزعيمة التي كانت رمزا للدفاع عن حقوق الإنسان.
الاقتصاد والأعمال
fpo
صادق خان: تهديدات الشركات بالخروج من لندن ليست جوفاء
قال رئيس بلدية لندن صادق خان اليوم إن الشركات البريطانية لا تطلق تهديدات جوفاء عندما تلوح بنقل أعمالها من لندن بسبب ضبابية الأوضاع الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
"نبراس القطرية" تعتزم استثمار مليار دولار بإندونيسيا
أعلنت وزارة الطاقة الإندونيسية أن نبراس للطاقة القطرية اتفقت على استثمار مليار دولار بمحطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي بجزيرة سومطرة، وببنية تحتية عائمة ذات صلة لمعالجة الغاز الطبيعي المسال.
جولة الصحافة
fpo
الأطفال والشاشات.. هل من سبيل لفصلهما؟
شاشات في كل مكان.. هكذا تبدو البيوت هذه الأيام، فهل تعوق هذه الشاشات بشكل دائم التنمية العاطفية والفكرية والاجتماعية لأطفالنا أم أنها تعزز قدرتهم على الاستنتاج وانفتاحهم على العالم؟
باحث: ترمب يواجه تصفية حسابات في سوريا
في مقال بمجلة "هيل" الأميركية، يقول الباحث فريدريك كاغان إن الإستراتيجية الأميركية في سوريا تتنافى تماما مع إستراتيجية التصدي للنفوذ الإقليمي الإيراني التي أعلنها الرئيس دونالد ترمب مؤخرا.
البرامج
fpo
"موسم الهجرة إلى الشمال".. خلط الراوي بروايته
تناول برنامج "خارج النص" رواية "موسم الهجرة إلى الشمال"، بوصفها منعطفا في مسيرة الكاتب السوداني الطيب صالح، حيث وضعته في مصاف الكتاب العالميين، ومنعت في بلاده بعد صدورها بثلاثين عاما.
19:48 - 22/10/2017
fpo
سجن الرزين.. غوانتانامو الإمارات
سلطت الجزيرة الضوء على الفظائع التي ترتكب بحق المعتقلين السياسيين وغير السياسيين بالإمارات، وانتهاكات يتخصص بها "سجن الرزين"، الذي يصنف بين أسوأ السجون العربية.
22:04 - 22/10/2017
fpo
هجوم الواحات.. ما الذي حدث؟ ومن المسؤول؟
ناقش برنامج "ما وراء الخبر" إستراتيجية الحكومة المصرية "لمواجهة الإرهاب" في ضوء توالي الهجمات على قوات الأمن، وآخرها هجوم الواحات.
19:29 - 22/10/2017
fpo
المرزوقي يروي تفاصيل المعركة مع الإعلام ج(29)
روى الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي في الجزء الـ29 من شهادته على العصر تفاصيل المعركة التي خاضها الإعلام التونسي ضده منذ توليه مسؤولية الرئاسة إلى الآن.
18:13 - 22/10/2017
ثقافة وفن
fpo
عرض مسرحي سوري على تخوم الوطن بلبنان
تعرض حاليا بلبنان مسرحية سورية بعنوان "بينما كنت أنتظر"، تتناول الأزمة السورية من خلال مأساة إحدى العائلات بشكل يعكس الوضع المعلق للسوريين -سواء بالداخل أو الخارج- في انتظار مآلات الحرب.
fpo
لا عودة للوراء.. معرض فني عن الهجرة لبريطانيا
"لا عودة للوراء.. المراحل السبع للهجرة التي غيّرت بريطانيا" عنوان معرض فني بالعاصمة لندن يحكي تاريخ الهجرة لهذا البلد الممتد من القرن الـ 12 حتى الـ 21 الميلادي.
منوعات
fpo
طفل بصحة جيدة ينام 11 يوما متتالية
دخل طفل أميركي يبلغ من العمر سبع سنوات في سبات عميق ولم يستيقظ خلال 11 يوما، الأمر الذي حير الأطباء الأميركيين.
بيع خطاب لأحد ضحايا تيتانيك بـ 166 ألف دولار
بيع خطاب كتبه أحد ضحايا غرق "تيتانيك" في مزاد مقابل 166 ألف دولار، وهو أعلى قيمة تدفع في خطاب كتبه أحد ركاب السفينة المنكوبة.