أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

في حين تواصل إسرائيل توعدها بشن هجوم على رفح المكتظة بالنازحين، أكد الصليب الأحمر والمجلس النرويجي للاجئين عدم وجود خطط لإجلاء النازحين أو أماكن يمكن أن ينقلوا إليها من دون أن يواجههم خطر الموت.

Published On 24/4/2024

قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الأميركي بيرني ساندرز إن ما تخوضه إسرائيل في غزة لم يعد حربا ضد (حركة المقاومة الإسلامية) حماس وإنما حرب تهدف للقضاء على نسيج حياة الفلسطينيين، حسب تعبيره.

Published On 24/4/2024

أعلنت دولة جامايكا اليوم الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين، لتكون بذلك الدولة الـ142 التي تعترف بها، بعد تزايد المطالبات الدولية بحل الدولتين مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

Published On 24/4/2024
Kamina Johnson Smith, Jamaica's foreign affairs minister, speaks during the United Nations General Assembly (UNGA) in New York, US, on Tuesday, Sept. 26, 2023. Global leaders last week descend upon midtown Manhattan for speeches, meetings and receptions, an annual migration to the United Nations meant to tackle the world's biggest problems. Photographer: Jeenah Moon/Bloomberg via Getty Images

زاد الإنفاق العالمي على التسلح خلال 2023 بنسبة 6.8% عن عام 2022 إلى تريليونين و443 مليارَ دولار بسبب اندلاع الحروب أو الخشية من اندلاعها، وفق معهد ستوكهولم لأبحاث السلام.

Published On 24/4/2024
مدة الفيديو 03 minutes 28 seconds

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن مواصلة المقاومة خوض مواجهات في مناطق مختلفة من قطاع غزة يؤكد عدم مصداقية الحديث الإسرائيلي عن تدمير غالبية كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

Published On 24/4/2024
مدة الفيديو 15 minutes 23 seconds

تبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود صباح اليوم الأربعاء بعد ليلة “ساخنة” في الجليل الأعلى، إذا تسببت صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان في انقطاع الكهرباء ببعض المناطق.

Published On 24/4/2024

حث اثنان من كبار مسؤولي الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء المملكة المتحدة على إعادة النظر في خطتها لنقل طالبي لجوء إلى رواندا، وحذرا من أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير ضار على حقوق الإنسان وحماية اللاجئين.

Published On 24/4/2024
رواندا بعد ربع قرن.. من الإبادة إلى الريادة الجزيرة الوثائقية