ابحث عن في
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|مركز المساعدة|بيانات صحفية|خريطة الموقع
الأربعاء 4/4/1429 هـ - الموافق9/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:03 (مكة المكرمة)، 8:03 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
الأرشيف
ابحث في الأخبار
طباعة الصفحة إرسال المقال
الإفراط بتناول البيض يزيد مخاطر الوفاة

 
أفادت دراسة طبية أميركية أن تناول الرجال منتصف العمر سبع بيضات أو أكثر أسبوعيا يزيد مخاطر الوفاة لديهم. 

وبينت نتائج دراسة أجراها باحثون أميركيون من مستشفى بريغهام وكلية طب هارفارد أن الرجال المصابين بالبول السكري الذين تناولوا أي عدد من البيض، زادت لديهم مخاطر الوفاة.

وتضاف هذه الدراسة التي استمرت عشرين عاما إلى أدلة متزايدة ينطوي الكثير منها على تناقضات بشأن عدد البيض الآمن الذي يمكن تناوله، لكنها لم تبحث العدد الذي قد يزيد من مخاطر الوفاة.

وبحسب النتائج، فإن الرجال غير المصابين بالبول السكري يمكنهم تناول ما يصل إلى ست بيضات أسبوعيا دون التعرض لأي مخاطر، لكن استهلاك سبع أو أكثر أدى لزيادة قدرها 23% بمخاطر الوفاة.

وقد حث الباحثون على إجراء دراسات أخرى على السكان بشكل عام.

والبيض غني بالكولسترول الذي تؤدي المستويات المرتفعة منه إلى تخثر الشرايين، وارتفاع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات.

وقال د. روبرت إيكل من جامعة كولورادو -وهو رئيس سابق لجمعية القلب الأميركية وأحد خبراء التغذية وأمراض القلب- إن هذه الدراسة تشير إلى أن الرجال منتصف العمر على الأقل يتعين عليهم أن يراقبوا عدد البيض الذي يتناولونه.

المصدر: رويترز
طباعة الصفحة إرسال المقال

الغذاء المتوسطي يقلل مخاطر الإصابة بألزهايمر
المبالغة في استهلاك السكريات تهدد بوباء الكبد الدهني
التدخين يزيد مخاطر الإصابة بالسكري
اضطراب النوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري
سفينتا كسر الحصار تغادران غزة بعالقين فلسطينيين
أميركا وفرنسا تهددان بعقوبات على انقلابيي موريتانيا
أوباما يعد الأميركيين بالتغيير وينتقد سياسات بوش
فشل الجلسة السادسة لمجلس الأمن حول جورجيا
إعلان أميركي بمقتل العشرات من طالبان وأمن كابل بيد الحكومة
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000-2008م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)