ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة|تواصل معنا
الأحد 22/3/1429 هـ - الموافق 30/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:23 (مكة المكرمة)، 15:23 (غرينتش)
صفحات الدول
صفحات خاصة
المواطن الصحفي
عربي
دولي
رياضة
ألبوم الصور
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
تناول الحوامل أحماض أوميغا 3 يفيد مخ أطفالهن

أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول الأمهات دهون أوميغا 3 بشكل كاف في أواخر مرحلة حملهن ربما يعزز طاقة المخ لدى أطفالهن.

وبسبب الدور المحوري للدهون في نمو المخ، أوصى الخبراء بأن تتناول الحامل في المتوسط 300 ملغ من حمض "دي أتش أي"، وهو أحد أحماض أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين والتونة.

وتركز النتائج الجديدة التي نشرت في دورية طب الأطفال على الأهمية الخاصة لحمض "دي أتش أي" في النظام الغذائي للأمهات في الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل عندما يتسارع نمو مخ الجنين.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين كان حبلهم السري غنيا بهذا النوع من الأحماض في مدة الحمل أظهروا أداء أفضل في اختبارات مخ الأطفال وفي نمو العين في عمر 6 و11 شهرا.

وقد جاءت هذه النتائج بعد أن تتبع معدو الدراسة عينة من 109 أطفال في إقليم كيبيك شمال شرق كندا، وعندما أصبح عمرهم ستة أشهر أجريت لهم اختبارات معيارية تتعلق بالبصر والذاكرة.

المصدر: رويترز
شارك
شارك
طباعة الصفحة إرسال المقال

دراسة تظهر فوائد الأحماض الدهنية في تأخير الإصابة بألزهايمر
الأحماض الدهنية للحامل تقوي ذكاء المواليد
غذاء الحامل يؤثر على مخاطر مواليد بعيوب الشق الحلقي
نقص التغذية يتسبب بثلث وفيات أطفال العالم
اتهام أممي لدمشق بجرائم ضد الإنسانية
مواقف متباينة من القرار العربي تجاه سوريا
43 قتيلا بقمع الاحتجاجات في سوريا
إيران تنفي استهداف سفارات إسرائيل
عربي|دولي|رياضة|ألبوم الصور|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2012م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)