ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة
الاثنين 15/11/1430 هـ - الموافق2/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 7:07 (مكة المكرمة)، 4:07 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
إنفلونزا الخنازير
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
سكر الفاكهة يرفع ضغط الدم
حذرت دراسة طبية من تأثير الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية المحلاة بالمواد السكرية مثل سكر الفاكهة، على تعرض ملايين البشر لارتفاع ضغط الدم.
 
وأوضحت الدراسة -التي أشرفت عليها ديانا جلال من جامعة كولورادو الأميركية- أن المستويات المرتفعة من سكر الفاكهة تزيد خطر ارتفاع ضغط الدم عند البالغين الذين لم يعانوا من قبل من فرط التوتر الشرياني بأميركا.
 
وقالت الباحثة إن عصير الذرة الذي يحتوي على نسبة عالية من سكر الفاكهة الموجود بالكثير من الفاكهة والمشروبات الخفيفة، والذي كان ينظر إليه في الماضي على أنه وسيلة صحية لتحلية المشروبات يمكن أن يكون مؤذيا إذا تم استخدامه بإفراط.
 
وتم البدء في استخدام هذه المادة  قبل نحو عشرين عاما لتحلية المشروبات والمأكولات الخفيفة بالدول الصناعية، ولكن الخبراء يقولون حاليا إن استخدام كمية كبيرة منها يجبر الكبد على ضخ كميات كبيرة من الدهون إلى مجرى الدم وهذا قد يؤذي الشرايين.
 
وتمت مناقشة هذه الدراسة بالاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأمراض الكلى في سان دييغو بولاية كاليفورنيا.
 
وأشار الباحثون إلى أن الأميركيين يستخدمون 30% من سكر الفاكهة اليوم أكثر مما كانوا يفعلونه قبل عشرين سنة، وحوالي أربعة أضعاف مقارنة عما كان عليه الأمر قبل نحو مائة سنة.
 
ويوصف ارتفاع ضغط الدم بالقاتل الصامت حيث يعاني منه في بريطانيا وحدها حوالي 16 مليون شخص.
المصدر: يو بي آي
احفظ وشارك طباعة الصفحة إرسال المقال

تغيير نمط الحياة يعالج ضغط الدم
قلة النوم ترفع ضغط الدم
انخفاض ضغط الدم قد يزيد مخاطر النوبات
تجارب مخبرية ناجحة لدواء يسيطر على ارتفاع ضغط الدم
علاقة بين ضغط الدم المرتفع وتراجع الإدراك لدى المسنين
أسرى فلسطينيون مقابل شاليط قريبا
ملك الأردن يحل البرلمان
الحجاج يواصلون تدفقهم إلى مكة
برلمان العراق تجاهل تعديل الهاشمي
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|إنفلونزا الخنازير|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2009م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)