ابحث عن في
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|مركز المساعدة|بيانات صحفية|خريطة الموقع
الخميس 4/5/1429 هـ - الموافق8/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:57 (مكة المكرمة)، 15:57 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
الأرشيف
ابحث في الأخبار
طباعة الصفحة إرسال المقال
كأسان من الكحول يوميا يزيدان خطر الإصابة بالسرطان

أكدت دراسة جديدة أن تناول كأسين من الكحول يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والأمعاء والحلق والفم بنسبة كبيرة.

وذكرت وكالة يو بي أي أن هذه الدراسة الجديدة التي أعدها مركز السرطان الوطني الأسترالي والتي ستصدرها حكومة نيو ساوث ويلز، أثبتت أن تناول كأسين من الكحول يوميا يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم بنسبة 75% وسرطان الثدي بنسبة 22%.

وفي تصريح لمدير معهد السرطان الأسترالي جيم بيشوب لشبكة أي بي سي الإخبارية جاء أن حالات الإصابة بالسرطان في تزايد مستمر، ويتعين على المسؤولين الصحيين إطلاق حملة توعية للحد من مخاطرها.

ونقلت يو بي أي عن بيشوب قوله "لا نريد أن ننشر الذعر بين الناس لكن زيادة تناول الكحول تزيد هذا الخطر".

وقالت مساعدة وزير الصحة الأسترالي فيرتي فيرث "نعلم جميعنا أخطار الإفراط في تناول الكحول، ولكن هذه الدراسة تظهر أنه حتى شرب الكحول باعتدال له نتائج خطيرة".

وأضافت أن هذا الدراسة تحذرنا من تناول كأسين من الكحول يوميا لأنها ستزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 22%.

ودعت فيرث الجميع لإعادة النظر في عادات شرب الكحول من أجل الحفاظ على صحتهم.

المصدر: يو بي آي
طباعة الصفحة إرسال المقال

اكتشاف جينة تزيد آمال علاج سرطان الثدي
فطر فيلينوس يوقف نمو سرطان الثدي
تفاحة يوميا تقي من سرطان القولون
أبو الغيط: توافق السودانيين يضمن تسوية دائمة بدارفور
باريس ولندن تطالبان بقمة عالمية لإصلاح النظام المالي
حملة بالمغرب ضد إغلاق أكثر من خمسين دارا للقرآن
صحيفة أميركية: لماذا تقود بريطانيا العالم في هذه الأزمة؟
تراجع مؤشرات الأسواق الخليجية والأوروبية وتفاوت آسيوي
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000-2008م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)