ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة
الأربعاء 27/4/1430 هـ - الموافق22/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:41 (مكة المكرمة)، 13:41 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
إنفلونزا الخنازير
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
تناول الجوز يساعد على الحد من سرطان الثدي
 
أظهرت دراسة أميركية أن تناول الجوز يساعد على الحد من أخطار الإصابة بسرطان الثدي، لاحتوائه على مكونات صحية ومواد مضادة للأكسدة وأحماض الأوميغا 3.
 
ونقل الموقع الإلكتروني العلمي ساينس دايلي عن بحث عرض في الاجتماع السنوي الـ100 لرابطة البحوث السرطانية في ولاية كولورادو الأميركية، أن تناول نحو 60 غراما من الجوز يوميا يحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي ومن نمو الورم.
 
وقالت الباحثة إلين هاردمان من كلية الطب في جامعة مارشال الأميركية، إنه على رغم أن التجارب المخبرية اقتصرت على الفئران ولم تشمل البشر، من الواضح أن تناول الجوز وجبة خفيفة أفضل من الحلويات والرقائق المقلية في إطار نظام غذائي صحي شامل يقي من الأمراض المزمنة.
 
وأوضحت هاردمان أن إطعام الفئران التي أصابها الخبراء عمدا بالسرطان، بالجوز أخر إصابتها بالأورام حتى ثلاثة أسابيع على الأقل، وخفف من حجم الأورام بالمقارنة مع الفئران التي لم تتناول الجوز.
المصدر: يو بي آي
احفظ وشارك طباعة الصفحة إرسال المقال

الزرنيخ قد يعالج أخطر أنواع سرطان الدم
ألمانيا تطرح لقاحا للوقاية من سرطان عنق الرحم
التفاح يقي النساء من مخاطر سرطان الثدي
زيت الزيتون الصافي يقي من سرطان الثدي
فحص "خزعة" سرطان الثدي المعاود يغير مسار العلاج
المالكي: نقض الهاشمي غير دستوري
يمين هولندا يدعو لحظر المآذن والقرآن
انفتاح إيراني للحل وانتقاد غربي
حظر المآذن يفجر غضبا على سويسرا
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|إنفلونزا الخنازير|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2009م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)