ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة|تواصل معنا
الخميس 10/4/1431 هـ - الموافق 25/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 4:07 (مكة المكرمة)، 1:07 (غرينتش)
صفحات الدول
صفحات خاصة
المواطن الصحفي
عربي
دولي
رياضة
ألبوم الصور
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
الأسماك الزيتية تقي من العقم
 
كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة  قد يقي النساء من مشاكل العقم.
 
وأشارت الدراسة إلى أن تناول هذه الأسماك يخفض خطر إصابة النساء بمرض بطانة الرحم، الذي يسبب العقم بحوالي 22%.
 
وتتميز الأسماك الزيتية بوجود كمية كبيرة من الزيت في جميع شرائح وتجاويف بطونها وحول أمعائها، وبداخلها نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا-3.
 
وفي المقابل حذرت الدراسة، التي شملت 70 ألف امرأة، من أن النساء اللواتي يتناولن الكثير من المأكولات الضارة المشبعة بالدهون يتعرضن لخطر الإصابة بالأورام في بطانة الرحم بنسبة 48%.
 
ويحصل مرض بطانة الرحم عند التصاق خلايا الرحم بأجزاء أخرى في منطقة الحوض، ويسبب الالتهاب في أحيان كثيرة العقم الذي يصيب حوالي 10% من النساء البريطانيات.
 
وتعد هذه الدراسة من أهم الدراسات من حيث ربطها بين النظام الغذائي للمرأة والإصابة بمرض بطانة الرحم.
 
وقالت المستشارة في الأمراض النسائية بكلية هارفارد الطبية الدكتورة ستاسي ميسمير، إن الدراسة -التي نشرت على موقع هيومان ربرودكشن- أثبتت أن الأطعمة غير الصحية مسؤولة عن الإصابة بمرض بطانة الرحم.


المصدر: يو بي آي
شارك
شارك
طباعة الصفحة إرسال المقال

أكل السمك والتعرض للشمس يحفزان الدماغ
تناول الأسماك يقي من الخرف
الأسماك الغنية بالدهون ربما تقي من فقدان الذاكرة
تناول الحوامل أحماض أوميغا 3 يفيد مخ أطفالهن
الأحماض الدهنية للحامل تقوي ذكاء المواليد
عشرات القتلى وقصف عنيف لحمص
موسكو تحذر من التدخل بسوريا
مسيرات عربية تندد بالعمليات بسوريا
المرزوقي بالمغرب بمستهل جولة إقليمية
عربي|دولي|رياضة|ألبوم الصور|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2012م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)