ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة|تواصل معنا
الأحد 19/5/1429 هـ - الموافق 25/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:00 (مكة المكرمة)، 8:00 (غرينتش)
صفحات الدول
صفحات خاصة
المواطن الصحفي
عربي
دولي
رياضة
ألبوم الصور
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
عصير الفاكهة لا يسبب البدانة للأطفال والمراهقين

 
أعلن باحثون أنه بعد الاطلاع على 21 دراسة أميركية تبين لهم عدم وجود علاقة مباشرة بين شراب عصير الفاكهة الذي يحتوي على نسبة 100% من المكونات الطبيعية والبدانة عند الأطفال والمراهقين.

وقالت الطبيبتان كارول أونيل من جامعة لويزيانا ستايت وتريسا نيكلاس من كلية بايلور الطبية إن الاطلاع على هذه الدراسات أظهر عدم صحة الاعتقاد السائد بأن العصائر الطبيعية تسبب البدانة عند هؤلاء.

وأضافت الباحثتان أنه "يتعين على الخبراء الصحيين وصنّاع القرار تشجيع إعادة النظر في المعلومات التي تتعلق بشرب العصائر الطبيعية وتشجيع الأطفال والمراهقين على تناول المشروبات الصحية والماء والحليب".

وتابعتا قائلتين إن "المعلومات التي حصلنا عليها تشير إلى أن شرب العصير الذي يحتوي على مكونات طبيعية 100% باعتدال قد يكون ضروريًّا جدًّ من أجل التقيد بالتوصيات الخاصة باستهلاك الفاكهة".

المصدر: يو بي آي
شارك
شارك
طباعة الصفحة إرسال المقال

فاكهة الغريب فروت قد تعالج مرض السكري
عصير الفاكهة والخضراوات يخفض مخاطر الإصابة بالزهايمر
عصير العنب هو الأفضل لمقاومة الأكسدة
عصير البرتقال يقي خطر السكتة الدماغية
نوع من التوت يقي من البكتيريا المقاومة للدواء
عصير الرمان يحسن علاج سرطان البروستاتا ويخفض مضاعفاته
اتهام أممي لدمشق بجرائم ضد الإنسانية
كلينتون: ندعم المبادرة العربية بشأن سوريا
43 قتيلا بقمع الاحتجاجات في سوريا
النصر: مشروع قرار عربي بشأن سوريا
عربي|دولي|رياضة|ألبوم الصور|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2012م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)