ابحث عن في
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|مركز المساعدة|بيانات صحفية|خريطة الموقع
السبت 11/5/1429 هـ - الموافق17/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 20:24 (مكة المكرمة)، 17:24 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
ابحث في الأخبار
طباعة الصفحة إرسال المقال
دراسة أميركية تشكك في ضرر الملح على الصحة

 
أظهرت دراسة أميركية أن الاعتقاد السائد بأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مضرة للصحة واحتمال تسببها بالوفاة، ليس بالضرورة صحيحا.

وقال الباحثون إن أكثر من 80% من الأشخاص قد يموتون بسبب الأمراض القلبية الوعائية الناتجة عن الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم والتدخين، في حين أن الذين يموتون بسبب تناولهم أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم قد لا تصل إلى الربع.

وتوصل باحثون من كلية ألبرت آينشتاين الطبية التابعة لجامعة ياشيفا إلى هذه النتيجة بعد دراسة مكونات الأطعمة التي يتناولها بالغون أميركيون ينتمون إلى مختلف المناطق والإثنيات وبالاستناد إلى معلومات وردت في نشرة طبية أعدتها السلطات الاتحادية الصحية الأميركية.

وقارن الباحثون بين المعلومات التي وفرتها الحكومة خلال عام 2000 ونتائج الدراسة التي أجروها من أجل معرفة نسبة الوفيات بين الذين تناولوا أطعمة بداخلها نسبة عالية من الملح، وأولئك الذين لم يستخدموا هذه المادة في إعداد مأكولاتهم اليومية.

وشملت الدراسة التي أجريت خلال الفترة ما بين عامي 1988 و1994 نحو 8755 شخصا تزيد أعمارهم عن الثلاثين عاما كانوا يتناولون أطعمة خاصة تحتوي على ملح قليل، حيث لاحظ العلماء ازديادا كبيرا في حالات الوفيات بالأمراض القلبية الوعائية المرتبطة بانخفاض نسبة الصوديوم في أطعمتهم.

المصدر: يو بي آي
طباعة الصفحة إرسال المقال

 
تعليقات القراء
رشيد
السكر لم يكن موجودا إذ ذاك يا حداد.
waddah hami haddad
hebron - palestine
قال رسول الله صلى الله عليه و سل اياكم و الابيضين و المقصود هنا الملح و السكر
عمر حسن غلام الله
سوداني بالسعودية
والله حيرتونا يا علماء؟ هل نمتنع عن الملح ام نأكله؟ نحن المصابون بارتفاع ضغط الدم؟
الإقلال من الملح يقي من أمراض القلب
مسؤولية الملح عن الإصابة بأمراض القلب
غرف الملح لعلاج أمراض الصدر والجلد بفنلندا
الطعام الخالي من الملح يخفض ضغط الدم
تقليل الملح بطعام الأطفال يحافظ على رشاقتهم
عباس يلتقي قيادات فلسطينية في دمشق ويستثني حماس
الإمارات تشطب ديون العراق وتعين سفيرا ببغداد
عباس قد يجتمع بقادة الفصائل الفلسطينية في دمشق
أزمة العالقين المصريين في العقبة تتجه للحل
مقتل وإصابة عشرات الشرطة بهجوم انتحاري وسط إسلام آباد
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000-2008م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)