ابحث عن في
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|مركز المساعدة|بيانات صحفية|خريطة الموقع
الخميس 1/7/1429 هـ - الموافق3/7/2008 م (آخر تحديث) الساعة 12:20 (مكة المكرمة)، 9:20 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
ابحث في الأخبار
طباعة الصفحة إرسال المقال
احتساء الشاي الأخضر يوميا يحمي القلوب
 
كشفت دراسة قام بها باحثون يونانيون أن شرب بضعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا قد يساعد بمنع أمراض القلب.

وأشارت الدراسة -التي نشرت في المجلة الأوروبية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وإعادة التأهيل- إلى وجود فوائد صحية محتملة للشاي الأخضر الذي يقلل كذلك خطر الإصابة بأنواع من السرطان.

وقال شارالمبوس فالشوبولوس اختصاصي القلب بكلية الطب في أثينا باليونان إن الدراسة التي تعد الأولى في هذا الميدان أظهرت أن الشاي الأخضر يحسن سريان الدم وقدرة الشرايين على الارتخاء.

وفي حين أكدت الدراسة دور الشاي الأخضر بينت دراسات أخرى فوائد الشاي الأسود لصحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضح فريق الباحثين أفضلية الشاي الأخضرلاحتوائه كميات زائدة من مركبات فلافونويدات المفيدة، بخلاف الشاي الأسود الذي يفقد بعضا من تلك المركبات خلال عملية الأكسدة التي يمر بها.

وتوجد مركبات فلافونويدات كذلك في الكاكاو والطماطم والعنب.
المصدر: رويترز
طباعة الصفحة إرسال المقال

 
تعليقات القراء
abusoliman al-hadrami
saudi arabia
الخبر قديم على الجميع باستثناء الباحثين اليونانيين الرجاء عدم تكرار نشر الأخبار البايتة وشكرا لكم.
ASSAD
guelma
شكرا لكم على هذه المعلومة المفيدة ، ولكم هذه الإضافة ، إن الشاي كذلك له فائدة القضاء على الشحوم
احمد عطيه
مصر
يجب على العرب الاهتمام بالاعشاب الطبيعيه وقد ذكركثير من فوائد الشاى الاخضر
osama abdel aziz
kuwait
نحمد الله على هذه النعمة الغالية
sana yaser assaf
نعم ان الشاي الاخضر مفيد جدا وخاصة يحمي من الاصابة بالمراض القلب ويساعد على تخفيف الوزن
الزرنيخ قد يعالج أخطر أنواع سرطان الدم
الزرنيخ لعلاج نوع نادر من سرطان الدم
مصر تفتح معبر رفح لمدة يومين لمرور العالقين
سفينتا فك الحصار عن غزة تعودان إلى قبرص
مقتل جندي أميركي بالعراق والجيش يعثر على ذخائر وأسلحة
مناهضو الانقلاب بموريتانيا لا يعارضون العقوبات الدولية
تبليسي تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع موسكو
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000-2008م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)