ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة|تواصل معنا
الجمعة 8/6/1429 هـ - الموافق 13/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:47 (مكة المكرمة)، 16:47 (غرينتش)
صفحات الدول
صفحات خاصة
المواطن الصحفي
عربي
دولي
رياضة
ألبوم الصور
ثقافة وفن
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
دراسة تربط بين نقص فيتامين "د" وأمراض المفاصل
 
ذكر باحثون بأيرلندا أن نسبة كبيرة من الذين يعانون أمراضا تصيب المفاصل والعضلات والعظام والأوتار يعانون نقصا في فيتامين "د".

وقال الدكتور بمستشفى جامعة فيكتوريا في كورك محمد هارون إن النقص الحاد المزمن في فيتامين "د" يزيد مخاطر الإصابة بمرضي هشاشة ولين العظام، في حين أن النقص الخفيف أو المعتدل قد يؤدي إل آلام روماتزمية غير محددة.

وأظهرت نتائج البحث الذي قام به الدكتور محمد هارون وزملاؤه وعرض في اجتماع رابطة الاتحاد الأوروبي لمكافحة الروماتزم بباريس، أن حوالي ثلاثة أرباع المرضى الجدد الذين زاروا عيادة الروماتزم بالمستشفى في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران عام 2007 يعانون نقصا في فيتامين "د".

وأضافوا أن 70% من المرضى كان لديهم انخفاض في مستويات فيتامين "د"، ويعاني 26% منهم نقصا حادا في مستويات الفيتامين.

وسجل الباحثون وجود انخفاض حاد في فيتامين "د" بين نسبة كبيرة من المرضى الذين كانون يعانون أمراضا مختلفة مثل أمراض التهاب المفاصل والروماتزم وآلام الظهر وهشاشة العظام.
المصدر: رويترز
شارك
شارك
طباعة الصفحة إرسال المقال

المكملات الغذائية تساعد على علاج مرضى السل
الرجال والنساء يختلفون في امتصاص سكر الفركتوز
اتهام أممي لدمشق بجرائم ضد الإنسانية
43 قتيلا بقمع الاحتجاجات في سوريا
كلينتون: ندعم المبادرة العربية بشأن سوريا
خلاف "حماسي" بشأن اتفاق الدوحة
عربي|دولي|رياضة|ألبوم الصور|ثقافة وفن|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2012م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)