الثلاثاء 5/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:17 (مكة المكرمة)
إيران تتقهقر

إيران تتقهقر

بعد تمدد إيران بالمنطقة من بحر العرب إلى المتوسط، ومن بيروت إلى صنعاء مرورا بدمشق وبغداد، يبدو الآن في حالة تقهقر. لقد تمدد أكثر مما يجب ولذا وجب أن يتقهقر.

مقالات رأي

هل سينجح دي ميستورا في اجتماعات جنيف التشاورية؟

دفعت المتغيرات الأخيرة إلى تكهنات حول بداية العد العكسي لنهاية النظام السوري، فالوقائع الميدانية والعسكرية تشير لتقدم كبير للمعارضة السورية المسلحة، وتراجع قوات النظام في المناطق التي كانت تسيطر عليها.

الحجة لصالح السلام مع إيران

يشكل الاتفاق الإطاري النووي بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإضافة إلى ألمانيا، إنجازا مهما في الدبلوماسية العالمية.

المملكة.. مرحلة جديدة وفاعلة

التحولات الكبيرة والمتسارعة التي تمر بها المنطقة تثبت كل يوم مركزية المملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم الإسلامي، كما أن التغييرات التي جاء بها سلمان أعادت الدور السعودي إلى السكة.

القيادة بالمشاركة

لقد رفض أوباما سياسة عزل "الدول المارقة" التي تبناها الرئيس الذي سبقه جورج دبليو بوش، وقال في خطاب تنصيبه "سوف نمد إليكم يدا، إن كنتم على استعداد لإرخاء قبضتكم".

كتب ودراسات

جيش الظل.. المتعاونون الفلسطينيون مع الصهيونية

جيش الظل.. المتعاونون الفلسطينيون مع الصهيونية

يستعرض هذا المؤلَف الاحتكاك اليومي بين الفلسطينيين واليهود قبل عام 1948، ويستعرض نماذج مختلفة للمتعاونين ودوافعهم المتباينة، موضحا حجم الاستغلال الإسرائيلي لتلك الظروف لتحقيق أهداف الاحتلال.

جمهورية الألتراس

جمهورية الألتراس

يضم هذا الكتاب حصيلة تغطيات المؤلف لأنشطة روابط الألتراس الرياضية بمصر خلال سبع سنوات، شكل فيها أعضاء هذه الروابط ظاهرة سياسية وثورية لافتة، وكان لهم دور بارز في الفعاليات الجماهيرية.

ادفع أي ثمن

ادفع أي ثمن

هذا كتاب قيم تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا لأشهر عديدة في أميركا، وصدر بنسخة مكتوبة وأخرى صوتية، أما مؤلفه جيمس رايزن فهو صحافي وكاتب معروف في جريدة نيويورك تايمز.

أمة من العباقرة

أمة من العباقرة

تعتبر تجربة الهند النهضوية إحدى التجارب الناجحة في العالم الثالث، حيث نجحت في المزج بين الخصوصية المجتمعية والانفتاح على الحضارات الأخرى والأخذ منها، مما خلق تجربة تنموية لها طابعها الخاص.

تغطيات

تسريبات السيسي وأعوانه

تسريبات السيسي وأعوانه

تكشف تسريبات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأعوانه أسرارا تخص مؤسسات الدولة المصرية السيادية وعلاقاتها الخارجية، وتعرّف بحقيقة مواقف حكومات عربية دعمت سرا انقلابه على الرئيس محمد مرسي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

سباق التصعيد والتسوية في ليبيا

سباق التصعيد والتسوية في ليبيا

ينخرط برلمانيون ليبيون ينتمون إلى طرفي الصراع في مفاوضات ماراثونية برعاية دولية بهدف حل مشكلة الأمن وتشكيل حكومة وحدة. يجري ذلك في ظل تصعيد يخوضه المتقاتلون على الجبهات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

مكافحة الجريمة والعدالة الجنائية .. المؤتمر الـ13

مكافحة الجريمة والعدالة الجنائية .. المؤتمر الـ13

اختتم مؤتمر مكافحة الجريمة والعدالة الجنائية الـ13 عشر أعماله في قطر باعتماد إعلان الدوحة. ويؤكد الإعلان أن الترويج لمجتمعات مسالمة وخالية من الفساد بمشاركة الجميع يكتسب أهمية في التنمية المستدامة.

جهاديو لبنان وحريق سوريا

جهاديو لبنان وحريق سوريا

في عام 1982 تعرف لبنان الغارق في حربه الأهلية على الحركات الجهادية. وبعد ثلاثة عقود أصبحت هاجسه الأمني الأول مع استمرار تدخل حزب الله في أزمة سوريا.

مواضيع وقضايا: لبنان