جدار قوى اليمين

باتت خطة جون كيري العتيدة التي "أقاموا وأقعدوا" الدنيا لها طوال الشهرين الماضيين في مَهب الريح بغض النظر عن تمديد المهلة الزمنية لإنجاز التوقيع عليها إلى عام 2015.

المفاوضات النووية بين الغموض والضغوط المتبادلة

أنهت المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 جولتها الثالثة في فيينا قبل أيام في مناخ من التَّكتم والغموض، بينما يبدو مسار التفاوض محكوما بالضغوط المتبادلة بين الطرفين الإيراني والغربي.

مقالات رأي

عن وضع المغرب "المتقدم" مع أوروبا

منح الاتحاد الأوروبي المغرب صفة "الوضع المتقدم"، وبموجب تلك الصفة سيكون للمغرب حق ولوج كافة مجالات الفعل الأوروبي باستثناء الانضمام الكامل لبناه وهياكله، لاسيما التشريعية والتنظيمية.

معارك السلفيين في المشهد المصري

دفعت التحولات السريعة والمتغيرات المتلاحقة، عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، بالتيار السلفي المصري إلى واجهة التداول الإعلامي والسياسي، تقييما ومراجعة لمختلف مواقف وسياسات هذا التيار.

كتب ودراسات

سجناء البيت الأبيض

إنها "الفقاعة" كما يحلو للرئيس أوباما أن يصفها، بينما كان الرئيس كلينتون قد دعاها بـ"جوهرة التاج في نظام السجون الفيدرالي"، وكان الرئيس هاري ترومان سبّاقا بتسميتها "السجن الأبيض الرائع".

الإسلاميون بين الثورة والدولة

يحاول مؤلف هذا الكتاب تقديم تفسير لـ"الظاهرة الإسلامية" التي فرضت نفسها على النظم السياسية العربية بعد سلسلة ثورات الربيع العربي، بوصفها انعكاسا لأزمات وحاجات سياسية وثقافية واجتماعية.

تغطيات

الجزائر تنتخب رئيسها

نشر موقع الجزيرة نت تغطية خاصة عن الانتخابات الجزائرية بعنوان "الجزائر تنتخب رئيسها" تعرف بالمرشحين الستة وبرامجهم الانتخابية، كما تتناول جدل ترشح الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة لولاية رابعة.

ثورة 25 يناير.. ماذا تبقى؟

مع حلول الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير في مصر، ينشر موقع الجزيرة نت تغطية خاصة من ستة محاور ترصد وتحلل الأحداث المصرية في السنوات الثلاث الأخيرة.

محكمة اغتيال الحريري.. تغطية خاصة

نشر موقع الجزيرة نت تغطية خاصة بعنوان "محكمة اغتيال الحريري" توثق زمنيا لمسار تطور القضية، وتقدم معلومات عن المتهمين وتفصل في الاتهامات الموجهة إليهم، كما تعرف بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان وقرارها الاتهامي، وبين ثناياها سيتكشف القارئ المزيد من التفاصيل.

عيون الحقيقة في مصر

تنشر الجزيرة نت تغطية خاصة بعنوان "عيون الحقيقة في مصر"تناقش الحملات الأمنية والإعلامية التي استهدفت الجزيرة بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز 2013

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر