الثلاثاء 21/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)
الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.. عود على بدء

الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.. عود على بدء

حين بدأت أميركا حربها على ما يسمى "الإرهاب" كان تنظيم القاعدة يومها بضع مئات من المقاتلين، أما اليوم فقد تحول إلى أخطبوط من التنظيمات المسلحة المنتشرة حول العالم.

مواضيع و قضايا: الحملة على تنظيم الدولة

نحن وإسرائيل والغاز.. بداية القصة

نحن وإسرائيل والغاز.. بداية القصة

أثار قرار الحكومة الأردنية شراء الغاز الفلسطيني من إسرائيل ردود فعل غاضبة وتخوفات كبيرة من ربط "الطاقة" الأردنية بإسرائيل لـ15 عاما كما تنص الاتفاقية الموقعة حديثا (خريف 2014).

مقالات رأي

الوفاق الوطني وأسئلة الفلسطينيين الصعبة

من حق الفلسطينيين العاديين، الذين لا يحملون السلاح، ولا ينتمون للفصائل، مساءلة قياداتهم وكياناتهم السياسية عن الخيارات المعتمدة، في السياسة وإدارة المجتمع، في المفاوضة والمقاومة، وغيرها مما يتعلق بواقع القضية.

كتب ودراسات

أنا سلفي

أنا سلفي

هذا كتاب جديد في معالجته، يسعى مؤلفه إلى إماطة اللثام عن المجتمع السلفي، وفهم تعقيداته واتجاهاته المختلفة، عبر توفير مادة تتجاوز الانطباعات السائدة، وتركز على السياقات العامة لفهم دوافعهم وتجاربهم.

القدس الشريف في الاستشراق اليهودي

القدس الشريف في الاستشراق اليهودي

من أدوات إسرائيل لعزل القدس عن محيطها العربي والإسلامي، الترويج للعديد من المزاعم في الأوساط الفكرية والإعلامية، حول ما تزعم أنه "تاريخ يهودي" للقدس الشريف.

"أميركا.. تخيلوا العالم من دونها"

"أميركا.. تخيلوا العالم من دونها"

"أميركا.. تخيلوا العالم من دونها" الكتاب الذي يغزو المكتبات الأميركية بلا منازع، من أبرز الإصدارات في صيف 2014 وما زال يتصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة.

ديمقراطية الكربون

ديمقراطية الكربون

تدور محاور الكتاب حول أبعاد العلاقة بين النفط والسياسة، من حيث تأثيره في تطور الأنظمة السياسية بالعالم وعلاقتها بالديمقراطية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالنفط.

تغطيات

المخبرون

المخبرون

تدخل الجزيرة في هذا التحقيق الاستقصائي عالم مخبري مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، حيث تلتقي بالمجرمين والمحتالين الذين يتجسسون على الجاليات الإسلامية بالولايات المتحدة.

قوارب الموت في المتوسط

قوارب الموت في المتوسط

أحدثت واقعة إغراق المهربين قاربا يقل خمسمائة مهاجر غير شرعي قبالة سواحل مالطا ضجة غير مسبوقة. ورغم هول الواقعة يستمر المقامرون بأرواحهم بالهروب عبر المتوسط وسط تحرك دولي ضعيف.

هل وقـع اليمـن بقبضة الحوثيين؟

هل وقـع اليمـن بقبضة الحوثيين؟

بعد أسابيع من حصار صنعاء , أطاح الحوثيون بشكل مفاجئ برئيس الوزراء واستولوا على وزارة الدفاع والمصرف المركزي,وأعقب ذلك توقيع الرئيس عبد ربه هادي على اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن