آخر تحديث: 2017/2/26 الساعة 06:11 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/30 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/2/26 الساعة 06:11 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/30 هـ
المعارضة: النظام يحاول إفشال مفاوضات جنيف

المعارضة: النظام يحاول إفشال مفاوضات جنيف

اتهمت المعارضة المسلحة بمدينة حمص النظام السوري بمحاولته إفشال مفاوضات جنيف 4، في حين أكد وفد المعارضة إلى جنيف أن عملية حمص لا يمكن أن تجري دون تسهيلات من النظام.

دي ميستورا يعرض إطارا لمفاوضات جنيف

دي ميستورا يعرض إطارا لمفاوضات جنيف

اقترح المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا على وفدي النظام والمعارضة السوريين المشاركين في الجولة الرابعة من مفاوضات جنيف، تشكيل فرق لملفات الإدارة والدستور والانتخابات، وترك مسائل الإرهاب لمفاوضات أستانا.

الجعفري يطالب المعارضة السورية بإدانة هجمات حمص

الجعفري يطالب المعارضة السورية بإدانة هجمات حمص

طالب رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف بشار الجعفري جماعات المعارضة المشاركة في المفاوضات بإدانة هجمات حمص التي أوقعت اليوم السبت عشرات القتلى من ضباط وجنود النظام.

النظام يُصعّد بعد تفجيرين بحمص تبنتهما "تحرير الشام"

النظام يُصعّد بعد تفجيرين بحمص تبنتهما "تحرير الشام"

صعّد النظام السوري من هجماته بريف حمص عقب تفجيريْن تبنتهما هيئة تحرير الشام وأديا لمقتل عشرات الجنود، في حين حذرت الأمم المتحدة من تأثير التفجيرين على محادثات جنيف.

مظاهرة عمالية ضد سياسات الحكومة الجزائرية

مظاهرة عمالية ضد سياسات الحكومة الجزائرية

نظم تكتل النقابات المستقلة في الجزائر مسيرة احتجاجية السبت بقلب مدينة تيزي وزو(شرقي العاصمة) للضغط على الحكومة لتحقيق مطالب تتعلق بقانوني التقاعد والعمل، وتبني سياسات اقتصادية جديدة.

الجبهة الشعبية تخلد الذكرى الأولى لاستشهاد النايف

الجبهة الشعبية تخلد الذكرى الأولى لاستشهاد النايف

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية في غزة بالذكرى السنوية لاستشهاد القيادي عمر النايف في بلغاريا. وجددت مطالبتها بتشكيل لجنة محايدة مستقلة للتحقيق في اغتياله.

قوات النظام تقصف أرياف دمشق وإدلب وحمص

صعّدت قوات النظام السوري اليوم السبت من قصفها الجوي والمدفعي لمواقع المعارضة في أرياف دمشق وإدلب وحمص، حيث تسبب القصف بسقوط قتلى وجرحى وبدمار كبير في الممتلكات.

تعديل وزاري بتونس يشمل ثلاثة قطاعات

أعلنت الحكومة التونسية أن يوسف الشاهد قرر إجراء تعديل وزاري عيّن بمقتضاه أحمد عظوم وزيرا للشؤون الدينية، وخليل الغرياني وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة، وعبد اللطيف حمام وزير دولة للتجارة.

منع مظاهرة بالخليل ضد منح أرض للكنيسة الروسية

منعت قوات الأمن الفلسطينية مظاهرة لحزب التحرير بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية احتجاجا على منح الكنيسة الروسية أرضا وقفية، واستخدمت الغاز المدمع لتفريقها واعتقلت عددا من المتظاهرين.

حكم بسجن المئات بينهم بديع ونجل مرسي

قضت محكمة مصرية بالسجن عاما لأكثر من ثلاثمئة شخص، بينهم مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، وأسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي "لإخلالهم بنظام جلسة المحكمة" في قضية "فض اعتصام رابعة".

قتلى وجرحى بقصف طيران النظام مناطق بحمص

قتل عدة مدنيين وأصيب آخرون جراء غارات لطائرات النظام على الحولة في ريف حمص وحي الوعر بحمص، وجاء القصف بعد تفجيرين استهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة في المدينة.

القوات العراقية تتقدم غرب الموصل وتتكبد خسائر

قالت مصادر عسكرية عراقية إن سبعة من القوات الأمنية قتلوا و16 آخرين أصيبوا في معارك مع تنظيم الدولة بالجانب الغربي لمدينة الموصل، وأضافت أن القوات الأمنية العراقية أحرزت تقدما كبيرا.

إجلاء ألف ومئتي مدني من أحياء الموصل الغربية

أفاد مسؤول إغاثي عراقي أن قوات بلاده أجلت ألفا ومئتي مدني من مناطق القتال في أحياء الموصل الغربية إلى مخيمات النزوح، وذلك في وقت بدأت القوات العراقية اقتحام الأحياء الغربية.

قائد عسكري أميركي يزور شمال سوريا سرا

أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أن قائد العمليات العسكرية الأميركية بالشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، زار سرا شمالي سوريا، حيث التقى مسؤولين بقوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل تنظيم الدولة.

المجلس الرئاسي بليبيا يعلن وقفا لإطلاق النار بطرابلس

أعلن المجلس الرئاسي بليبيا التوصل لوقف لإطلاق النار بالعاصمة طرابلس تشرف عليه الأجهزة المعنية بحكومة الوفاق وأعيان من ترهونة وغريان، وذلك بعد سقوط قتلى وجرحى باشتباكات بين فصيلين بمنطقة بوسليم.

قتيلان مدنيان بمأرب والمقاومة تقتل 22 حوثيا بالبيضاء

قتل مدنيان اثنان وأصيب تسعة آخرون جراء سقوط قذائف كاتيوشا أطلقها الحوثيون على حي في مأرب. وفي محافظة البيضاء قتل 22 من الحوثيين وقوات صالح بهجمات للمقاومة في منطقة قيفة.

الطيران العراقي يهاجم للمرة الأولى تنظيم الدولة بسوريا

شن سلاح الجو العراقي أول غارة له على مواقع تنظيم الدولة في الأراضي السورية ردا على تفجيرات في العاصمة بغداد في الآونة الأخيرة، بينما واصلت القوات العراقية عملياتها غرب الموصل.

المغرب يدعو الأمم المتحدة لوقف "استفزازات" البوليساريو

دعا ملك المغرب الأمم المتحدة لوقف ما وصفها بأعمال استفزازية للبوليساريو، متهما الجبهة بالتوغل مرات عديدة بمنطقة الكركرات بالصحراء الغربية المتنازع عليها بين الطرفين، وقالت الرباط إن الوضع هناك خطير.

عباس يواصل زيارته للبنان ويلتقي المسؤولين

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الجمعة كلا من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، وتم خلال اللقاءين بحث مختلف القضايا الدولية المطروحة والقمة العربية القادمة.

تنظيم الدولة يقتل العشرات بمفخخة شمالي سوريا

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن هجوم استهدف بلدة سوسيان غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأدى لمقتل أكثر من خمسين شخصا.

تفاوض مباشر بجنيف ولا وفد موحدا للمعارضة

فشلت محاولات المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد يضم منصة القاهرة، بينما أعلن مكتب المبعوث الدولي ستفان دي ميستورا أن الأطراف السورية في جنيف وافقت على إجراء مفاوضات مباشرة.

الجيش يواصل التوغل بالجانب الغربي للموصل

تواصل القوات العراقية توغلها غربي مدينة الموصل بعد سيطرتها على المطار، وبث تنظيم الدولة الإسلامية صورا للمعارك والهجمات التي يشنها، ومنها ما قال إنه تدمير لعربة عسكرية بطائرة بدون طيار.

الجيش التركي يؤكد استعادة الباب ويخسر جنديين

أكد الجيش التركي استعادة مدينة الباب بريف حلب الشرقي بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية، وأعلن مقتل اثنين من جنوده بالمدينة بعد ساعات من إحكام السيطرة عليها.

تشييع جثمان نائب رئيس الأركان اليمني بمشاركة هادي

شارك الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأعضاء حكومته وآلاف المواطنين في تشييع جثمان اللواء أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة في محافظة عدن (جنوبي البلاد).

هنية: نسعى لعلاقات إستراتيجية قوية مع مصر

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة إن حركته تحرص على إقامة علاقات إستراتيجية قوية مع مصر، مؤكدا أن اللقاءات بين الجانبين "تكلّلت بالنجاح".