برلمان العراق يقر بقاء حدود نينوى قبل 2003

برلمان العراق يقر بقاء حدود نينوى قبل 2003

صوّت البرلمان العراقي على بقاء محافظة نينوى (شمالي البلاد) ضمن حدودها الإدارية قبل 2003. يأتي التصويت وسط استعدادات عسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة.

روسيا تنتقد استهدافها من الغرب بسبب سوريا

روسيا تنتقد استهدافها من الغرب بسبب سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة لم ينجح في تطبيق التزاماته في سوريا، وندد الكرملين بالتصريحات "غير المقبولة" من واشنطن ولندن خلال جلسة مجلس الأمن.

الغارات تقتل المئات بحلب وتشل مستشفياتها

الغارات تقتل المئات بحلب وتشل مستشفياتها

واصلت طائرات النظام السوري وروسيا غاراتها على مدينة حلب، وزادت من جراح المدينة التي ودعت مئات من أبنائها، وباتت مستشفياتها غير قادرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة من الجرحى.

"كبار العلماء" بالسعودية تندد بالهجمة على حلب

"كبار العلماء" بالسعودية تندد بالهجمة على حلب

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بشدة ما وصفتها بالحرب العدوانية المدمرة التي يشنها نظام بشار الأسد على الشعب السوري عموما وحلب خاصة.

حلب.. ستة أيام من القصف الدامي

حلب.. ستة أيام من القصف الدامي

أشلاء ودماء ودموع وخراب، هكذا يبدو المشهد في مدينة حلب السورية، التي يواصل النظام السوري بمساندة روسية قصفها، مخلّفا مئات الضحايا.

الجعفري: الجيش السوري سيستعيد السيطرة على حلب

الجعفري: الجيش السوري سيستعيد السيطرة على حلب

قال المندوب السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أمس الأحد إن سوريا لم ولن تنكسر، وإن الجيش السوري سيستعيد السيطرة على كامل حلب.

زعيم مليشيا النجباء العراقية يتجول بريف حلب

زعيم مليشيا النجباء العراقية يتجول بريف حلب

بثت قناة النجباء العراقية صوراً تُظهر الشيخ أكرم الكعبي زعيم مليشيا "النجباء" الشيعية يتجول بريف حلب الجنوبي، وقال إن زيارته تأتي في إطار الحرب ضمن "محور مقاومة الاحتلال والاستكبار العالمي".

تنظيم الدولة يحبط إنزالا أميركيا عراقيا

أحبط تنظيم الدولة الإسلامية إنزالا جويا للقوات الأميركية والعراقية على طريق بيجي بمحافظة صلاح الدين وحديثة في الأنبار، بينما انسحب الجيش العراقي من بلدة استعادها من التنظيم جنوب الموصل.

العبدة: روسيا تقصف وأصدقاؤنا يردون بالكلام المعسول

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة بسوريا أنس العبدة، إن موسكو تنفذ أفعالا عسكرية بحلب بينما "لا نجد من أصدقائنا إلا كلاما معسولا لا يسمن ولا يغني من جوع".

بان يستنكر وحشية القصف بحلب ويصفه بجريمة الحرب

قال الأمين العام للأمم المتحدة إن قصف حلب بالقنابل الخارقة للتحصينات يدفع العنف بسوريا إلى مستويات جديدة من الوحشية، واعتبر الاستخدام المنتظم للأسلحة العشوائية في المناطق السكنية جريمة حرب.

دي ميستورا: ما يجري في حلب يرقى لجرائم حرب

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا لفرض هدنة ليومين بحلب، مؤكدا أن ما يجري في المدينة يرقى لجرائم حرب، في حين اتهمت الولايات المتحدة روسيا بارتكاب أعمال "وحشية" وليس مكافحة إرهاب.

العدالة والتنمية المغربي يدشن حملته الانتخابية

أعرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن ثقته بتصدر حزبه الانتخابات المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مؤكدا أن حكومته الحالية ساهمت في استقرار المغرب.

وفد المعارضة يقطع زيارته لأميركا لمتابعة وضع حلب

قطع وفد المعارضة السورية زيارته لأميركا لمتابعة الأوضاع في حلب، وأكدت المعارضة أن العملية التفاوضية لم تعد مجدية في ظل القصف المستمر والدعم الروسي للنظام. وسط دعوات عربية وإسلامية للتدخل.

السلطة والفصائل تحمّل إسرائيل مسؤولية وفاة أسير

حمّلت السلطة وفصائل فلسطينية الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير ياسر ذياب حمدونة، منددين بسياسة القتل البطيء والإهمال الطبي التي يعاني منها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

المعارضة السورية تواصل تقدمها بريف حماة

سيطرت قوات المعارضة السورية المسلحة على كامل معمل السكر ومحطة القطار جنوب شرق بلدة الكبارية بريف حماة بعد معارك مع قوات النظام والمليشيات الموالية لها.

قتلى للشرطة والجيش بتفجيرات لتنظيم الدولة بالأنبار

أسفرت هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم الدولة عن مقتل نحو 25 من الشرطة والجيش العراقي في الأنبار، فيما شهدت بغداد مقتل سبعة أشخاص بتفجير انتحاري بأحد الشوارع التجارية.

المخلافي: اليمن سيشكو إيران للأمم المتحدة

قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إن الحكومة الشرعية تعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن نقل إيران أسلحة للحوثيين، معبرا عن أمله بسريان هدنة في البلاد الأسبوع المقبل.

بان كي مون: حلب تتعرض لقصف مروع

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن صدمته للتصعيد العسكري "المروع" بحلب، والذي أدى إلى سقوط المئات من الضحايا خلال أيام، محذرا من أن استخدام الأسلحة المتطورة قد يرقى لجرائم حرب.

غارة للتحالف تقتل قياديا عسكريا مواليا لصالح

قالت مصادر إعلامية إن قائدا عسكريا مهما في القوات الخاصة الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح والتي تقاتل على الحدود اليمنية السعودية، قد قُتل في المعارك على الحدود.

حجاب: فيتو أميركي ضد تسليح الجيش السوري الحر

اتهم المنسق العام لهيئة المفاوضات بالمعارضة السورية رياض حجاب الولايات المتحدة بأنها وضعت فيتو ضد تسليح الجيش السوري الحر، واصفا ما يجري بحلب بالمأساة والإبادة على يد روسيا والنظام السوري.